لوحات مضيئة لأسماء الشوارع الرئيسة في أبوظبي

انتهت بلدية مدينة أبوظبي من تركيب لوحات مضيئة لأسماء الشوارع على التقاطعات الواقعة على شارع الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ضمن مشروع نظام العنونة والإرشاد المكاني الموحد للإمارة «عنواني».

وأكد مصدر في البلدية لـ«الإمارات اليوم» أنه تم تركيب 26 لوحة مضيئة على قواعد مستقلة في الشارع، الذي تم اختياره كأول شارع تطبق فيه اللوحات المضيئة، نظراً إلى الحيوية التي يمتاز بها، وكونه من الطرق الرئيسة في جزيرة أبوظبي، فضلاً عن أنه مؤدٍّ من وإلى قصر الرئاسة، مشيراً إلى أن الطريق يعد نقطة محورية أمام وسائل النقل العام وحركة السير، لارتباطه بالعديد من المعالم السياحية والترفيهية في أبوظبي، كقصر الإمارات، وأبراج الاتحاد، والتقائه بشارع الكورنيش، ويقع على جنباته عدد من الجهات الحكومية.

وقال إن البلدية أنجزت تركيب لوحات أرقام الشوارع وترميزها في 32 شارعاً رئيساً، ونحو 6000 شارع فرعي، و70 ألف مبنى، إضافة إلى تركيب رموز الاستجابة السريعة (QR) الموجود ضمن رقم عنوان كل مبنى، التي بمجرد مسحها بأجهزة الهواتف الذكية تقودك إلى العنوان المطلوب.

وأفاد بأن التطبيق الإلكتروني «عنواني» متوافر في المتاجر الإلكترونية للأجهزة الذكية كافة، ويتم تحديثه بشكل دوري مع كل عملية إضافة لاسم شارع، وتعمل رموز الاستجابة والأرقام والخرائط بشكل تام.

وأضاف أن لجنة اعتماد الأسماء الجغرافية أخذت بعين الاعتبار أهمية إطلاق أسماء شهداء الوطن على عدد من الشوارع في إمارة أبوظبي، حيث تدرس حالياً الشوارع التي ستتضمن أسماء أبطال الوطن الذين قضوا في سبيل خدمة الوطن وعلو شأنه.

ويتضمن المشروع أكثر من 180 ألف عنوان مميز، و19 ألفاً من أسماء الشوارع، وتحديد 240 منطقة سكنية، وتركيب 49 ألف لوحة إرشادية جديدة للشوارع والمناطق.

طباعة