يوفر على المتعامل الوقوف أمام ماكينة حجز المواقف ودفع مبلغ معين

«بلدية عجمان» تبتكر تطبيقاً لحجز المواقف بالصوت

المتعامل من خلال التطبيق يمكنه استخدام المواقف المخصصة لكبار الشخصيات. أرشيفية

كشف مدير الخدمات الذكية في دائرة البلدية والتخطيط بإمارة عجمان، يوسف الشيبة، عن ابتكار تطبيق يسمى «موقفي» من قبل الدائرة، وهو أول تطبيق من نوعه في المنطقة، يحجز المواقف من خلال الصوت. وتابع الشيبة لـ«الإمارات اليوم» أن «التطبيق يتضمن مجموعة من الخدمات المبتكرة التي سيتسفيد منها جمهور إمارة عجمان».

وأضاف «ننظر إلى الخدمة بمفهوم جديد ومعايير مختلفة تتوافق مع فكرة الحكومات الذكية التي تسير فيها الإمارات»، لافتاً إلى أن المعايير المطبقة هي معايير للحكومات المتقدمة القائمة على رفع الكفاءة وإسعاد المجتمع، إضافة إلى تقديم الخدمة.

وبين أن التطبيق الجديد يوفر على المتعامل الوقوف أمام ماكينة حجز المواقف ودفع مبلغ معين، والعودة إلى سيارته في حال انتهاء الوقت المحدد، إذا كان ذلك كله يمكن إنجازه من خلال تطبيق سهل وسريع ومريح، فضلاً عن أن بعض الأشخاص قد لا يحتاجون إلى وقت طويل لقضاء احتياجاتهم، فيمكنهم من خلال التطبيق حجز أوقات أقل من تلك المعتمدة، فمثلاً يمكن حجز نصف ساعة أو ساعة ونصف، وليس ساعة أوساعتين كما هي الحال في الماكينة التقليدية.

وتابع أن المتعامل من خلال التطبيق يمكنه أيضاً استخدام المواقف المخصصة لكبار الشخصيات مقابل رسم محدد ومعين، كما يمكن للشخص الدفع فترات طويلة مع خصم مالي بنسبة 60% من قيمة المواقف، مع ربط منظومة المواقف بالمراقبين، فضلاً عن تضمن التطبيق فكرة دفع المخالفات بالربط مع وزارة الداخلية.

تويتر