اطلاق "مركز أديب البلوشي لمحاكاة الأجيال"

تم اليوم اطلاق "مركز أديب البلوشي لمحاكاة الأجيال" بدعم واستضافة مركز حمدان للإبداع والإبتكار بمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن الشراكة الإبتكارية بين المركز ومجموعة مارو لحلول التكنولوجيا – كوريا حول ابتكار حلول تكنولوجية في ثلاثة مجالات وهي تكنولوجيا المعلومات التعليم والتقنية الروبوت وحلولها المتعددة.

ووقع مركز حمدان للإبداع والإبتكار إتفاقية تعاون مع شركة زوم إن للإستشارات وهي شركة وطنية متخصصة في استشارات المحتوى والأبحاث التطويرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

واكد أديب البلوشي بصفته أصغر مدير تنفيذي في عالم ريادة الأعمال بأنه تم اختيار الشراكة الإبتكارية مع مجموعة مارو بعد دعوة رسمية من الشركة ذاتها لتجربة الروبوت التعليمي وحزمة من الحلول التكنولوجية ..مضيفا ان هذه الشراكة تأتي تماشيا مع استراتيجية الدولة 2020 للاستثمار في الابتكار وتعزيز اقتصاد المعرفة استعدادا لعهد ما بعد النفط.

وأعرب إبراهيم علي خادم مدير عام شركة " زوم إن للإستشارات" عن الفخر بدعم مركز مبدع واستثنائي كمركز النابغة الإمارتي أديب البلوشي حيث المعرفة جزء لا يتجزء من استدامة مشروعات رواد الأعمال.

وأكد توني لي ممثل مجموعة مارو لحلول التكنولوجيا في آسيا وشمال أفريقيا أن الإمارات من أقوى الدول المرشحة لتبني حلول التكنولوجيا حيث ان الحكومة تستثمر في عقول أبنائها نحو المستقبل عبر مشروعاتها النوعية وهي من الدول السباقة في جذب الحلول المبتكرة في معظم المجالات بما فيها التكنولوجيا.

وقال مدير أول للمركز يوسف لوتاه، ان حكومة دبي تولي اهتماما خاصا برواد الأعمال الشباب خاصة المبتكرين منهم لذلك انشئ مركز أديب البلوشي لمحاكاة الأجيال لهذا الغرض ليكون أرضا خصبة للأفكار الخلاقة.

جدير بالذكر أن مركز أديب البلوشي لمحاكاة الأجيال قد أطلق رسميا في يناير 2016 ليكون أول مركز يقدم الاستشارات والحلول الإبتكارية لخدمات المؤسسات الحكومية والخاصة عبر تعزيز البحث العلمي والتطوير التكنولوجي في الامارات.

تويتر