ثمن مواقفهم البطولية في معركة الدفاع عن عدن

هادي يمنح القادة الإماراتيين أوسمة الشجاعة

هادي يسلم «أوسمة الشجاعة للمكرمين» إلى قائد قوة الواجب الإماراتية العميد الركن راشد بن سعيد الغفلي. الإمارات اليوم

منح الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس، القادة الإماراتيين المشاركين في إطار قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أوسمة الشجاعة، وذلك نظير مواقفهم البطولية والشجاعة التي قاموا بها جنباً الى جنب مع إخوانهم اليمنيين من قوات الجيش والمقاومة الشعبية في ملاحم البطولة والشرف في معركة الدفاع عن عدن والمحافظات المجاورة لها، حيث امتزج الدم الواحد في سبيل الدفاع عن العروبة والعقيدة والمصير المشترك.

وذكرت وكالة «سبأ» التابعة للحكومة الشرعية أن الرئيس هادي منح وسام الشجاعة لكل من العميد الركن ناصر مشبب العتيبي، والعميد الركن راشد بن سعيد الغفلي، والعميد الركن الدكتور مبارك بن سعيد الجابري، والعميد الركن عبدالله بن محمد الظاهري، والعقيد الركن الشهيد سلطان بن محمد الكتبي، والعقيد الركن محمد بن خميس الحساني، والمقدم الركن عبدالله بن عقيل الكعبي، والمقدم الركن عبدالرحمن بن جمعة الشويهي، والرائد الركن سالم بن خليفة المسافري.

وتسلم أوسمة الشجاعة للمكرمين قائد قوة الواجب الإماراتية العميد الركن راشد بن سعيد الغفلي.

وثمن الرئيس اليمني التضحيات والبسالة لكل فرد من أبناء دول التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لتلبية النداء. وقال «إن تلك التضحيات التي قدمها الأبطال من دول التحالف إلى جانب إخوانهم من قوات الجيش والمقاومة ليس بغريب عليهم، فبصماتهم الأخوية والقومية العربية شاهدة للعيان في أكثر من موقع ومكان». وأضاف «ان تلك المواقف المشرفة ستظل راسخة في عقول ووجدان ابناء شعبنا اليمني كافة وستخلد في ذاكرة الأجيال القادمة».

وكان لدولة الإمارات دور فاعل في إطار قوات التحالف العربي في معركة تحرير محافظة عدن من ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، حيث شاركت إلى جانب المقاومة الشعبية التي قامت بتدريبها في معركة التحرير، وتمكنت خلال وقت قياسي من تحرير وتطهير المحافظة من الميليشيات الانقلابية.

 

 

طباعة