«العيادة الذكية»: الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية يصيب الأطفال بقصر النظر

حذّرت العيادة الذكية في هيئة الصحة في دبي، من الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية عن قرب لتجنب قصر النظر عند الأطفال، مؤكدة أهمية الفحص المبكر للعيون للكشف عن الأمراض المحتملة.

وتفصيلاً، عقدت العيادة الذكية، أمس، شارك فيها استشاري رئيس قسم العيون في مستشفى دبي، الدكتور عبدالله النقي، وناقشت أسباب وأعراض وطرق الوقاية من أمراض العيون المختلفة وتفادي مضاعفاتها السلبية، وقدمت عدداً من النصائح والإرشادات والاستشارات الطبية للمرضى لتفادي الإصابة بأمراض العيون، والابتعاد عن عوامل الخطورة، والتعامل الجاد مع أي أعراض مرضية قد تسبب العمى في وقت متأخر. وعرض النقي، أمراض العيون المختلفة التي قد تصيب الشخص في أي مرحلة عمرية، ومنها طول وقصر النظر، وجفاف العين، وحساسية العين، والمياه البيضاء والزرقاء، وانفصال الشبكية، والعشو الليلي، والحول، وكسل العين، وانحراف القرنية، والقرنية المخروطية، وغيرها من الأمراض.

وقال إن المياه الزرقاء التي تسمى بـ«السارق الصامت» تصيب عصب العين بالتلف، وتؤثر بشكل سلبي في مستوى النظر، مشيراً إلى أهمية الكشف المبكر عن المرض، واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة للعلاج في حال وجود المرض للسيطرة على ضغط العين لضمان عدم عودة المياه الزرقاء. ولفت إلى وجود 1.2 مليون خلية ضوئية في عصب العين، وعند موت 50% منها فإن ضغط العين يعاود الظهور مرة أخرى.

وأكد أهمية الفحص المبكر للعيون للكشف عن أي أمراض محتملة، محذراً من الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية عن قرب لتجنب قصر النظر عند الأطفال.

 

 

تويتر