تعز تتظاهر شكراً لمساعي دول التحالف لكسر حصار الانقلابيين على المحافظة

خرج الآلاف من أبناء مدينة تعز، أول من أمس، في تظاهرة كبيرة، تعبيراً عن شكرهم للمملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ودول التحالف، على جهودهم الكبيرة ومساعيهم لكسر الحصار المفروض على المحافظة من قبل ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

 

وردد المتظاهرون هتافات الشكر والمحبة للملك سلمان، على إرساله سرباً من الطائرات، قام بعمليات إنزال جوي لأدوية ومستلزمات طبية لأبناء المحافظة، معبرين عن امتنانهم لهذه المبادرة الأخوية العاجلة.

 

وذكرت تقارير إعلامية أن عملية الإنزال الناجحة ساهمت في إنقاذ آلاف الأطفال والنساء والشيوخ من المرضى والمصابين، وشكلت بارقة أمل جديد، بعد فتح المستشفيات أبوابها مجدداً لاستقبال المرضى.

وكان ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز قد تسلم الأربعاء الماضي، مساعدات دوائية من التحالف العربي بقيادة المملكة، ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر عملية إنزال جوي. وأوضح الائتلاف في بيان أن عملية الإنزال تمت بنجاح، واعتبرها بادرة أولية لكسر الحصار الخانق المفروض على مدينة تعز منذ ما يزيد على ثمانية أشهر من قبل الانقلابيين.

وأعرب عن الشكر والتقدير لدول التحالف العربي، على ما قدمته من دعم بالأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية للمحافظة، فيما جدد أبناء محافظة تعز مطالبتهم بفك الحصار الخانق الذي تفرضه عليهم ميليشيا الحوثي وصالح، منذ ما يزيد على 10 أشهر.

تجدر الإشارة إلى أن مستشفيات تعز تعاني إغلاقاً شبه كلي، حيث أغلق 37 مستشفى ومركزاً صحياً من أصل 40، جراء القصف الممنهج للميليشيات الانقلابية وإطباقهم للحصار.

 

 

تويتر