100 صندوق نفايات تتيح شحن الهاتف في عجمان

نشرت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان 100 صندوق نفايات من المواد المعاد تدويرها، وتتضمن خدمة شحن الهاتف عبر الطاقة الشمسية، وفق مسؤول وحدة العملاء في الدائرة، خالد الشيبة.

وقال الشيبة لـ«الإمارات اليوم» إن «الدائرة خصصت فريق عمل مدرباً على فرز المواد المتلفة أو غير القابلة للاستعمال، لإعادة تدويرها واستغلالها مجدداً في بعض المشروعات المفيدة، التي تعود على مجتمع الإمارة بالفائدة».

• فريق مدرب لفرز المواد المتلفة وإعادة استغلالها مجدداً في مشروعات مفيدة.

وبين أن الفريق تمكن من الاستفادة من المواد الخشبية غير القابلة للاستهلاك، لتنفيذ صناديق نفايات تعمل على تحويل الطاقة الشمسية إلى كهربائية، ويمكن الاستفادة منها في توفير خدمة شحن الهاتف.

ولفت الشيبة، إلى أن «هذا المشروع سيشمل منطقتي كورنيش ومارينا عجمان، في الفترة القليلة المقبلة، إلى أن يتم تعميمه على كامل أنحاء الإمارة»، لافتاً إلى أن «دائرة البلدية والتخطيط تتجه الآن إلى تطوير هذا المشروع من خلال استخدام هذه المواد الخشبية في صناعة كراسي تتضمن خدمة شحن الهاتف في جميع الأوقات».

ولفت الشيبة إلى أن المشروع الآخر، الذي تعكف الدائرة على تنفيذه، هو مشروع إعادة تدوير براميل الديزل، وغيرها من المواد التي تريد الدائرة التخلص منها، وذلك في صناعة كراسي.

تويتر