القوى السياسية اليمنية تناشد الأمم المتحدة التدخل لفك حصار تعز

ناشدت الأحزاب والقوى السياسية اليمنية الأمم المتحدة التدخل الفوري لفك الحصار على مدينة تعز، إنقاذاً لأهلها من المجاعة جراء الحصار القاتل الذي يتعرض له أربعة ملايين شخص على يد ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

 

جاء ذلك في رسالة مشتركة بعثت بها الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية الى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون. وذكرت الرسالة أن «القوى السياسية اليمنية المتمسكة بالقرارات الدولية والمطالبة بتنفيذها وفي مقدمتها القرار 2216، تناشدكم بحق الإنسانية والتزاماً بالمواثيق الدولية التدخل الفوري لفك الحصار على المدينة إنقاذاً لأهلها، وسيكون لتدخلكم العاجل دور مهم في دعم الجولة المقبلة من المشاورات الخاصة بتنفيذ القرار 2216، وتيسير انعقادها في أجواء مناسبة تدعم جهودكم في تحقيق الاستقرار في اليمن».

 

وأشارت الرسالة إلى بيان مجلس الأمن الصادر في 23 ديسمبر الماضي، والذي طالب ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بفك الحصار على المدن اليمنية، خصوصاً تعز، إلا أن الأخيرة مازالت تتعرض حتى هذه اللحظة لأسوأ أنواع القصف والاعتداء.

ولفتت إلى قيام الميليشيا الانقلابية يوم 30 ديسمبر الماضي بقصف مستشفى الثورة العام الذي يعد آخر المستشفيات العاملة في المدينة وتدميره.

كما تتعرض مدينة تعز لحصار شامل منذ وقت طويل، وقتل الكثير من أبنائها وتشريد المواطنين العزل، ووصلت الأوضاع الإنسانية فيها من السوء والمأساوية إلى حد يصعب تحمله. وأكدت أن انعدام المواد الغذائية والأدوية تسبب في موت الكثير من المدنيين يومياً نتيجة للحصار والقصف الوحشي الذي يفرضه الانقلابيون، مشيرة الى أن المعونات الإنسانية المقدمة من الأمم المتحدة لم تصل الى مستحقيها بل استولى عليها الانقلابيون في المناطق التي يسيطرون عليها.

 

 

تويتر