عالجت معظم الإشكالات والعقبات التي كانت تواجه موظفي الشؤون الإدارية

«تنفيذي الشارقة» يعتمد اللائحة التنفيذية لموظفي الحكومة

سلطان بن محمد القاسمي خلال ترؤسه «تنفيذي الشارقة». من المصدر

اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، أمس، اللائحة التنفيذية لموظفي حكومة الشارقة.

واستعرض رئيس دائرة الموارد البشرية، طارق سلطان بن خادم، بنود ومواد اللائحة، موضحاً أن اللائحة تعد أول لائحة تنفيذية لقانون الموارد البشرية، الذي سيعمل به في حكومة الشارقة، واحتوت على الإجراءات التي يجب اتباعها عند تطبيق كل مادة من مواد القانون، وبصورة مبسطة، كما عالجت معظم الإشكالات والعقبات التي كانت تواجه موظفي الشؤون الإدارية خلال تطبيق القانون، والتي رصدت خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وأشار بن خادم إلى أن اللائحة التنفيذية جاءت متسلسلة من حيث الإجراءات، اعتباراً من بداية تعيين الموظف إلى نهاية خدمته، وجاءت متناسقة بشكل عام مع اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي، وسيتم تطبيقها على الموظف المواطن وغير المواطن، واشتملت على معظم الإجراءات والنماذج والتعليمات الخاصة بالموارد البشرية، لتكون المرجع الأساسي لموظفي الشؤون الإدارية، واشتملت أيضاً على القرارات والتعاميم السابقة وتعديلاتها.

وفصّلت اللائحة إجراءات التعيين واللجان التي تم استحداثها، والمهام الرسمية والدورات التدريبية، والحوافز والمزايا والترقيات والإجازات، ونظام الانضباط الوظيفي وأخلاقيات العمل.

واعتمد المجلس اللائحة التنفيذية بعد تضمين الملاحظات التي أبداها أعضاء المجلس التنفيذي.

تويتر