يستقبل 300 مصاب شهرياً

مستشفى الجامعة: 10% من الأطفال المراجعين مصابون بـ «السكري»

مستشفى الجامعة في الشارقة يستقبل 10 مرضى مصابين بالسكري يومياً. أرشيفية

كشفت استشاري رئيس وحدة السكر والغدد الصماء بمستشفى الجامعة في الشارقة، الدكتورة أمل محمد ندا، أن 10% من الأطفال المراجعين للمستشفى في الشارقة مصابون بمرض السكري لأسباب عدة، منها عدم اتباع نظام غذائي صحي، والبدانة، وعدم ممارسة الرياضة، مطالبة بضرورة احتواء المقاصف المدرسية على الأغذية الصحية والسليمة فقط، ومنع وجود أي أغذية تسبب السمنة أو بها سعرات حرارية عالية، وأن تضم المناهج التعليمية في المدارس دروساً توعوية عن مخاطر الأغذية غير الصحية.

 

وقالت ندا لـ«الإمارات اليوم» إن وحدة السكري والغدد الصماء في المستشفى تستقبل 10 مرضى مصابين بالسكري يومياً، بما يعادل 300 مريض شهرياً، مشيرة إلى أن من بين كل 10 مرضى مصابين بالغدد الصماء يعاني واحد منهم على الأقل مرض السكري. وتابعت أنه ينبغي أيضاً منع بيع الأغذية غير الصحية في البقالات ومحال السوبر ماركت كنوع من الوقاية الصحية المبكرة للأطفال والشباب.

وأشارت إلى أن مرض السكري يعد فرعاً من أمراض الغدد الصماء، والشخص يصاب بتلك الغدد نتيجة عدم ممارسة الرياضة، وتناوله الوجبات السريعة الغنية بالسعرات الحرارية العالية، وهي الأسباب نفسها التي تؤدي إلى الإصابة بالسكري، لافتة إلى أن الذين يصابون بالسكري والغدد الصماء تراوح أعمارهم بين 40 و59 عاماً، أما الأطفال بين 10 و15 عاماً فهم الأكثر عرضة للإصابة بالمرضين.

وأشارت إلى أن عدد المصابين بأمراض الغدد الصماء في الشرق الأوسط يصل حالياً إلى 34.6 مليون شخص، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد في عام 2035 ليصل إلى 68 مليوناً.

 

 

تويتر