تنطلق تحت مظلة حملة «لن ننسى تضحياتهم»

«شؤون أسر الشهداء» يعتمد فعاليات «يوم الشهيد»

أعلن مكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي، عن النشاطات الرئيسة المعتمدة لإحياء الذكرى الأولى ليوم الشهيد في 30 من نوفمبر الجاري، وذلك في خطوة تهدف إلى توحيد النسق العام للفعاليات الوطنية الخاصة بيوم الشهيد، بما يليق بحجم وأهمية هذه المناسبة، التي تجسد تقدير وإجلال مجتمع الإمارات بفئاته كافة لتضحيات كوكبة من أبنائه، الذين قدموا أرواحهم كي ينعم الوطن بالأمن والطمأنينة والاستقرار.

■■ إطلاق وسم ( #لن_ننسى_تضحياتهم) عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

■■ توزيع منصّات فيديو على المناطق الحيوية في مختلف مناطق الدولة.

■■ يتاح للمواطنين والمقيمين تسجيل رسالة فيديو قصيرة لمدة 15 ثانية.

 

وأوضح المكتب أن النشاطات الرئيسة ليوم الشهيد، سيتم إطلاقها تحت مظلة حملة رئيسة تحمل عنوان: «لن ننسى تضحياتهم»، التي تأتي تكريسا للأهمية الكبرى لإحياء الذكرى الأولى ليوم الشهيد، وحرصاً منه على تعزيز المشاركة المجتمعية في هذه المناسبة الوطنية.

 

وتتضمن الحملة أربعة نشاطات ترتكز في توجهاتها على تعزيز المشاركة المجتمعية من مختلف فئات المجتمع، عبر إتاحة الفرص لهم للتعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز بتضحيات أبطال الإمارات، كما تتيح النشاطات المعتمدة العديد من القنوات والأساليب للتعبير عن تقدير الإمارات لتضحيات شهدائها، وذلك في توجه يتيح لكل شخص المشاركة بالطريقة التي تناسبه.

وسيطلق المكتب بالتعاون مع المجلس الوطني للإعلام، وسم (#لن_ننسى_تضحياتهم) عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليتاح المجال أمام أفراد المجتمع كافة، للتفاعل مع الوسم والمشاركة بالصور والرسائل ومقاطع الفيديو الخاصة بهم، التي يعبرون من خلالها عن تقديرهم لتضحيات الشهداء وحبهم للدولة.

وفي مبادرة رمزية تعبّر عن مشاعر الامتنان والعرفان للتضحية الكبرى، التي قدمها شهداء الإمارات فداء للوطن وذودا عن حياضه ومكتسباته ترتكز فكرة نشاط المشاركة المجتمعية، على قيام أفراد المجتمع بمبادرات تطوعية رمزية لخدمة مجتمع الإمارات.

وسيعقد برنامج «تكاتف»، بالتعاون مع مكتب شؤون أسر الشهداء مجموعة من الجلسات وورش العمل، التي تهدف إلى التشجيع على تقديم الأعمال التطوعية واستقطاب المتطوعين لتنفيذ خدمات تطوعية لوطنهم ومجتمعهم، تعبيراً عن تقديرهم لتضحيات الشهداء الجليلة وحبهم للدولة، وإسهاماتهم في مسيرة تقدمها ومواصلة رسالة الشهداء في إعلاء راية الإمارات عالية خفاقة.

كما سيعمل مكتب شؤون أسر الشهداء، بالتعاون مع جمعية «البيت متوحد»، على تنفيذ مبادرة «رسالة فخر واعتزاز» عبر توفير منصات فيديو، سيتم توزيعها على المناطق الحيوية في مختلف مناطق الدولة.

وسيتاح المجال أمام الجميع من مواطنين ومقيمين تسجيل رسالة فيديو قصيرة لمدة 15 ثانية تحمل رسالة شكر وتقدير لتضحيات الشهداء، ولدولة الإمارات، وذلك في الفترة بين 28 نوفمبر الجاري والسابع ديسمبر المقبل. وحدد مكتب شؤون أسر الشهداء فعالية دقيقة الدعاء الصامت، لتكون الرئيسة خلال يوم الشهيد 30 نوفمبر، وهي دقيقة يقف فيها المجتمع الإماراتي بكل فئاته من مواطنين ومقيمين في تمام الساعة 11:30 تقديراً وإكراماً لأرواح شهداء الوطن.

 

وتبدأ فعاليات يوم الشهيد في تمام الساعة الثامنة من صباح 30 نوفمبر الجاري، بتنكيس علم الإمارات في جميع أنحاء الدولة حتى الساعة 11:30 صباحاً، ليتم بعد ذلك البدء بدقيقة الدعاء الصامت من الساعة 11:30 صباحاً إلى 11:31 صباحاً، يتبعها مراسم رفع علم الإمارات مصحوباً بالنشيد الوطني. وأكد مكتب شؤون أسر الشهداء أن المشاركة في دقيقة الدعاء الصامت مفتوحة أمام جميع فئات الجمهور في أنحاء الدولة، ويمكن لجميع فئات المجتمع المشاركة من أي مكان يتواجدون، فيه بما في ذلك الهيئات الحكومية الاتحادية والمحلية ومقرات الأعمال والمدارس والبيوت وأمكان العمل والمراكز التجارية، وغيرها من الأماكن.

تويتر