توفي نتيجة هبوط في الدورة الدموية بسبب انخفاض السكري

    ناخبون يصوّتون لـ «الشحي» رغم علمهم بوفاته

    صورة

    فوجئ الناخبون في إمارة رأس الخيمة، صباح أمس، بوفاة مرشحهم للمجلس الوطني عن إمارة رأس الخيمة، المرشح عبدالعزيز أحمد طفوف الشحي، البالغ من العمر 40 عاماً، إثر إصابته بسكتة قلبية، نتيجة تعرضه لانخفاض في السكر أثناء نومه، ورغم ذلك قام عدد من الناخبين بالتصويت له رغم علمهم بوفاته.

    المرشح الشحي، كان متقاعداً من القوات المسلحة، ويعمل في شركة الطيف في إمارة أبوظبي، ولديه أربعة من أطفال.

    وكان برنامج الشحي الانتخابي يتضمن عدداً من المحاور في برنامج، أبرزها العمل على تشجيع سياسة التوطين في مختلف مؤسسات الدولة، وتفعيل دور المؤسسات الوطنية لوضع الخطط المناسبة من أجل إصلاح السوق المحلية، والاهتمام بالتعليم الحرص على توفير تعليم مناسب يقدم أفضل مخرجات التعليم على المستوى العالمي.

    أكد في برنامجه أنه سيعمل على طرح القضايا التعليمية والتربوية، من خلال الاهتمام بالبنية التحتية للمدارس، والنظر في مسألة طول الدوام الدراسي، وإيجاد مجالس للالتقاء بالتربويين والطلبة وذويهم، ومناقشة أهم القضايا التعليمية، وتعديل نصاب الكادر التعليمي، والعمل على تطوير قضايا المنح السكنية للمواطنين.

    كما تضمن برنامجه الانتخابي، استحداث الأجهزة الطبية المتطورة والكادر الطبي المتميز، وإيجاد التخصصات النادرة للأمراض المزمنة، من أجل تقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين.

    إلى ذلك، قال عبدالله حماد الشحي، ابن خالة المرشح المتوفى، إن الأخير كان يعاني مرض السكري منذ سنوات عدة، لكنه لم يصب بأي من أمراض القلب، لافتاً إلى أن تقرير المستشفى أفاد بأنه توفي متأثراً بهبوط في الدورة الدموية، نتيجة انخفاض مستوى السكري في الدم.

    وأضاف لـ«الإمارات اليوم»، أنه كان برفقة المرشح في الليلة السابقة لوفاته، وتحدثا معاً عن استعدادات الانتخابات اليوم، وضرورة الوجود في جميع مراكز الانتخاب بالإمارة، لتعزيز حظوظه والتواصل مع الناخبين.

    وأشار إلى أن الشحي كان في حالة صحية جيدة حين تركه، لكنه تلقى اتصالاً من زوجته في الساعة السابعة صباحاً، تفيد بأنها حاولت إيقاظه لكنه لم يستجب، ويجب نقله إلى المستشفى فوراً.

    إلى ذلك، رصدت «الإمارات اليوم» قيام بعض المرشحين بالتصويت في انتخابات المجلس الوطني إلى المرشح المتوفى عبدالعزيز الشحي، وافاد أحد الناخبين أنه حضر لمنح صوته لـ«الشحي» رغم وفاته.

    وأوضح أحد المرشحين، أنه لن يصوّت لأي مرشح آخر، على الرغم من وفاة مرشحة عبدالعزيز الشحي، مؤكداً أنه سيبقى وفياً لمرشحه حتى بعد مماته، لأن برنامجه الانتخابي كان واقعياً.

    طباعة