رئيس اللجنة: عطل 10 دقائق بسبب مشكلة فنية

    «التقنية العليا» استقبل العدد الأكبر من الناخبين في رأس الخيمة

    صورة

    قال رئيس لجنة انتخابات رأس الخيمة، الشيخ عبدالله بن حميد القاسمي، إن الانتخابات شهدت إقبالاً متفاوتاً من الناخبين، منذ افتتاح مراكز الانتخابات صباح أمس، موضحاً أن مركز انتخابات كلية التقنية العليا للبنات، استقبل العدد الأكبر من الناخبين، مشير إلى أن اللجنة واجهت مشكلة فنية بسيطة في نظام التصويت الإلكتروني، في مركز انتخابات إكسبو، تمثلت في قطع الاتصال بالخادم الرئيس مع مركز اللجنة العليا للانتخابات في أبوظبي، وتم استغلال المشكلة الفنية التي لم تتجاوز 10 دقائق، في تدريب الناخبين على طريقة الإدلاء بأصواتهم، واختيار مرشحهم المفضل.

    وقال إن المراكز الانتخابية على مستوى الإمارة شهدت إقبالاً متفاوتاً من الناخبين منذ افتتاح مراكز الانتخابات صباح أمس، موضحاً أن مركز انتخابات كلية التقنية العليا للبنات، استقبل العدد الأكبر من الناخبين، يليه مركز انتخابات مبنى الهوية الوطنية في منطقة الظيت الجنوبي، في الترتيب الثاني، ثم مركز الهوية في مدينة الرمس في الترتيب الثالث، فيما يأتي مركز انتخابات إكسبو في الترتيب الرابع، ويأتي مركز انتخابات شباب الغيل في المنطقة الجنوبية في الترتيب الخامس.

    وأشار إلى أن إعلان اللجنة العليا للانتخابات تمديد التصويت لغاية الساعة التاسعة مساء بدلاً من الثامنة مساء، جاء من أجل منح الفرصة الكافية للناخبين للإدلاء بأصواتهم في مختلف المراكز الانتخابية على مستوى الدولة.

    وذكر القاسمي، أن لجنة انتخابات رأس الخيمة، لم ترصد أي أخطاء في عملية التصويت من قبل الناخبين، وأن الناخبين لديهم الوعي الكافي في الخطوات التي يجب اتخاذها أثناء عملية التصويت واختيار مرشحهم المناسب.

    وأشار إلى أنه لا يوجد ضعف في إقبال الناخبين على مراكز الانتخابات في رأس الخيمة، وأن توزيع مراكز الانتخابات في خمس مناطق سكنية في الإمارة، حسب الكثافة السكانية للمواطنين في الإمارة، أدى إلى عدم حدوث ازدحام في المراكز الانتخابية.

    ومن جهته، أشار رئيس لجنة مركز الانتخابات في مبنى الهوية الإماراتية في مدينة الرمس، خميس راشد الشميلي، إلى أن المركز استقبل أكثر من 800 ناخب منذ صباح أمس، من بينهم ناخبان يعانيان أمراضاً بصرية، وبعض الناخبين من ذوي الإعاقة. وأوضح أنه قام شخصياً كرئيس للجنة الرمس، بمساعدة الناخبين المعاقين، واختيار مرشحهم المفضل بناء على اختيارهم، مشيراً إلى أن اللجنة شهدت زحاماً من قبل الناخبين صباح أمس مع بداية اليوم الانتخابي.

    ورصدت «الإمارات اليوم» قيام المرشحين بجولات سريعة على جميع مراكز الانتخابات في إمارة رأس الخيمة، لمتابع سير العملية الانتخابية، إذ يوجد في الإمارة، 41 مرشحاً لانتخابات المجلس الوطني، بينهم مرشح توفي صباح أمس نتيجة إصابته بسكتة قلبية.

    طباعة