مغردون يتفاعلون مع «التصويت المبكر» ويدعون إلى المشاركة

«تويتر» شهد تغريدات عدة تدعو إلى ضرورة المشاركة في انتخابات «الوطني». الإمارات اليوم

تفاعل عدد من المغردين مع مرحلة التصويت المبكر لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، موجهين عبر حساباتهم نصائح ونداءات لكل من لهم حق التصويت بالإسراع لاختيار مرشحهم، معتبرين أن المشاركة لا تعني منح العضوية لشخص، وإنما هي واجب واطني للدولة ككل.

وقال المغرد، حميد العجماني، إن المشاركة بحماس وبأعداد كبيرة في التصويت المبكر تسهم في نجاح العملية الانتخابية بالكامل، مطالباً عبر تغريدته كل من له حق التصويت بالتوجه إلى المراكز الانتخابية المعلن عنها.

ووجه ناصر الجابري، عبر حسابه على «تويتر»، نصائح للناخبين في اليوم الأول للتصويت المبكر حول اختيار المرشحين، قائلاً: «أعط صوتك لمن يمتلك الكفاءة، ولمن هو أنسب»، موضحاً في تغريدة أخرى أن كل ناخب يحمل مسؤولية كبرى وهي انتقاء الأفضل بغض النظر عن المعرفة والصلات الشخصية».

وفي دعوتها لدعم حراك التمكين السياسي في الدولة، وعملية انتخاب أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، طلبت المرشحة، المهندسة عزة سليمان، في تغريدة، من الجميع تشجيع عملية التصويت، قائلة: «من المهم أن نشارك جميعاً، وإن لم ترد أسماؤنا في القوائم الانتخابية، عبر التشجيع على التصويت».

ودعا المغرد، محمد البستاني، إلى تكثيف المشاركة في الانتخاب المبكر، قائلاً: «لا تنتظر التصويت النهائي، بل سارع بإعطاء صوتك لمن تراه يستحقه فعلياً، وتؤمن بأفكاره، فصوتك أمانة».

وأثنى المغرد، ثاني بن عليان، على مشاركة المرأة في عملية التصويت المبكر، موضحاً أن مركز التصويت الذي وجد فيه شهد مشاركة عدد كبير من النساء ممن لهن حق التصويت».

تويتر