بلدية رأس الخيمة تحذر من الذبح خارج المقاصب

مقصب الفلية. من المصدر

أعلنت بلدية رأس الخيمة عن استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال فتح المقصب المركزي للذبح في منطقة الفلية، ومقصب رأس الخيمة، خلال فترة عيد الأضحى لاستقبال الجمهور من بداية يوم الأربعاء المقبل، يوم وقفة عرفة، من الساعة الخامسة صباحاً وحتى العاشرة ليلاً، وبعد صلاة عيد الأضحى مباشرة وحتى الساعة العاشرة ليلاً، كما سيتم العمل في المقاصب ثاني وثالث أيام عيد الأضحى، من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة العاشرة ليلاً.

وحذر مدير البلدية، منذر الزعابي، من الذبح خارج المقاصب، والتسبب في تلوث الطرقات والمناطق السكنية، مشيراً إلى أن البلدية تعاقب كل من يتم ضبطه يذبح خارج المقصب، بغرامة مالية تراوح بين 5000 درهم و20 ألف درهم. وأوضح أن البلدية وضعت خطة عمل للأطباء البيطريين والقصابين في المقاصب، تتضمن العمل على مدار الساعة بما يتناسب مع حجم العمل. وأضاف أنه ينبغي على جميع المواطنين والمقيمين الاحتفاظ بفاتورة شراء الأضاحي، والتوجه إلى المقصب لفحص الذبيحة قبل وبعد الذبح، للتأكد من صلاحيتها لاستهلاكها، مضيفاً أنه يتم التعاون مع جهات لإزالة المخلفات الناتجة عن الذبح.

من جهة أخرى، نفذ فريق المفتشين في إدارة الصحة العامة والبيئة في بلدية رأس الخيمة خلال يوليو وأغسطس الماضيين، 498 حملة تفتيشية، شملت تفتيش 2235 منشأة غذائية في مختلف مناطق رأس الخيمة، أسفرت عن ضبط 390 منشأة غذائية مخالفة، وتم تغريم 188 منشأة مالياً لعدم التزامها بمعايير الصحة العامة والبيئة، كما تم إغلاق محل لبيع المواد الغذائية إثر ارتكابه مخالفة صحية.

تويتر