مسالخ أبوظبي تكمـل استعداداتها لاستقبال «الأضحى»

المسالخ الرسمية توفر معايير صحية فائقة لعمليات الذبح. أرشيفية

أكملت بلدية أبوظبي استعدادات مسالخها للجمهور، والمتضمنة مسالخ: أبوظبي، وبني ياس، والشهامة، والوثبة الحديث، لاستقبال الأضاحي ابتداء من الساعة السابعة صباحاً وحتى السادسة مساء أول أيام العيد، ومن الساعة السادسة صباحاً حتى السادسة مساء بقية أيام العيد.

وأكد مدير إدارة الصحة العامة في البلدية، خليفة محمد الرميثي، أن البلدية خصصت طاقماً بيطرياً، لضمان الكشف على كل الحيوانات، وتقديم المساعدة والمشورة الطبية لمرتادي السوق، وإخضاع كل القصابين والعاملين لبرامج تأهيل وتدريب خاصة بالسلامة الغذائية والنظافة الشخصية، فيما يتم يومياً وبشكل مستمر إجراء أعمال النظافة الشاملة، وتعقيم المسالخ، خصوصاً بعد الانتهاء من أعمال الذبح، لتكون المسالخ جاهزة لاستقبال الذبائح في اليوم التالي.

وأوضح الرميثي أنه لا زيادة في رسوم ذبح الأضاحي، وهي 15 درهماً لذبح الضأن والماعز، و40 درهماً لذبح العجول والجعدان، بينما رسوم ذبح الجمال والأبقار 60 درهماً، وهذه الأسعار تشمل تقطيع ذبيحة الضأن والماعز أربع قطع، أما الأبقار والجمال فتقطع ثماني قطع، وكل هذا من ضمن رسوم الذبح، مشيراً إلى أن المسالخ ستعتذر عن تقديم خدمة التقطيع الخاص في أول وثاني أيام العيد، نظراً للأعداد الكبيرة من الأضاحي، ولتخفيف عبء الانتظار الطويل على الجمهور.

ولفت إلى أن بيع المواشي والأغنام، من خلال أسواق المواشي في مدينة أبوظبي، مستمر بشكل متواصل خلال أيام السنة، ولا يتم إيقاف البيع، نظراً لأن الجمهور بحاجة إلى ذبائح المواشي والأغنام، لتغطية الحاجة اليومية، وعليه، فإن جميع هذه الأسواق تخضع للإشراف البيطري قبل الذبح، من خلال الأطباء البيطرين الموجودين في هذه الأسواق.

وأوضح أنه سيتم تأخير ذبح الحيوانات الكبيرة كالأبقار والجمال إلى ما بعد الساعة 12 ظهراً، وذلك كإجراء تنظيمي، لتسهيل وتسريع ذبح أضاحي الجمهور الكريم من الضأن والماعز.

 

 

تويتر