لجنة الشارقة تتلقى طعنين ضد مرشحَين لانتخابات الوطني

تلقت لجنة إمارة الشارقة لانتخابات المجلس الوطني في اليوم الثالث والأخير اليوم لقبول تلقي الطعون طعنين ضد اثنين من المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي، كما سجلت حالة انسحاب من قبل إحدى المترشحات من العنصر النسائي.

وقال مدير الإدارة القانونية بمكتب سمو حاكم الشارقة رئيس لجنة إمارة الشارقة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 المستشار منصور بن نصار بأن اللجنة تلقت طعنين على مرشحين ممن تم إعلان أسمائهم مطلع الأسبوع الجاري، وقامت اللجنة بعد تلقيها الطعنين بفحصهما من حيث الناحية الشكلية وتحققت من استيفائهما للشروط الشكلية التي تنص عليها التعليمات التنفيذية وإحالتهما إلى اللجنة الوطنية للانتخابات للبت في موضوعهما.

وأضاف أن من تقدموا بالطعن توافرت فيهم الشروط والضوابط، بحيث يجب أن يكون مقدم الطعن عضوا في الهيئة الانتخابية، وأن يكون الطعن مبنيا على أسباب مقبولة، وأن يقدم الطعن إلى اللجنة خلال المدة التي تحددها اللجنة لترفعها إلى لجنة الطعون، وأن يودع مقدم الطعن مبلغا قدره ثلاثة آلاف درهم على سبيل الكفالة لدى اللجنة الوطنية ويرد هذا المبلغ إلى مقدم الطعن إذا صدر القرار في صالحه ويصادر إذا رفض طعنه.

وكشف ابن نصار بأن اللجنة في إمارة الشارقة سجلت حالة انسحاب واحدة تقدمت بها مرشحة بناء على رغبتها ليصل عدد حالات الانسحاب في إمارة الشارقة حالة واحدة فقط .

من جهة أخرى تواصل  لجنة  إمارة الشارقة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي بمقرها بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة استقبال المرشحين للاطلاع على خططهم الدعائية وبرامجهم الانتخابية لاعتمادها.

ويأتي دور اللجنة في الاطلاع على استمارة طلب الموافقة على خطة الحملة الدعائية للمرشحين لمنحهم الترخيص بشأن خطتهم الانتخابية على أن تواصل اللجنة تلقي استمارات المرشحين طوال الفترة المقبلة وترخيصها .

ومن شأن الاستمارة التي يتقدم بها المرشح أن توضح الانشطة والفعاليات التي يعتزم القيام بها من الدعاية التلفزيونية والاعلانات الصحفية والاجتماعات وإعلانات الشوارع وعدد المرات المزمع القيام بها وتكلفتها المادية ومصادر  تمويلها إضافة إلى إقرار  من المرشح بصحة البيانات الواردة في الطلب وتعهده بالالتزام بضوابط الحملة الانتخابية .

وحرص أعضاء اللجنة على الرد عن كافة الاستفسارات الواردة من المرشحين بشأن ضوابط الحملات الدعائية وفتراتها والمتاح بها وما يدون في الاستمارة المعدة لذلك.

تويتر