«الاتحادية للكهرباء» تعتزم إنشاء 17 محطة أخرى في المناطق الشمالية ضمن المرحلة الثالثة لتوسعة شبكاتها

افتتاح محطة أم الثعوب لتوزيع الكهرباء في أم القيوين

130 مليون درهم الكلفة الإجمالية للمحطة. من المصدر

افتتحت الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، أمس، محطة أم الثعوب لتوزيع الكهرباء بالمنطقة الصناعية في أم القيوين، بقيمة 130 مليون درهم، ضمن المرحلة الثانية من إنشاء وتوسعة 52 محطة لتوزيع الكهرباء في المناطق الشمالية من الدولة، بقيمة 1.47 مليار درهم.

كما تعتزم الهيئة إطلاق المرحلة الثالثة من إنشاء محطات توزيع الكهرباء في المناطق الشمالية من الدولة، في نهاية أكتوبر المقبل، إذ سيتم إنشاء 17 محطة لتوزيع الكهرباء بقيمة 1.5 مليار درهم.

وقال المدير العام للهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، محمد صالح، خلال مؤتمر صحافي أمس، إن الهيئة أدخلت محطة أم الثعوب لتوزيع الكهرباء في الخدمة بشكل رسمي بعد الانتهاء من تشييدها وتجهيزها بالمعدات اللازمة، وتعمل المحطة بسعة 270 ميغافولت أمبير، وبجهد كهربائي 33 على 132 كيلوفولت.

وأوضح أن الهيئة أطلقت قبل عامين مشروعاً ضمن المرحلة الثانية من تطوير شبكاتها خطة لإنشاء وتوسعة محطات توزيع الكهرباء في الإمارات الشمالية، وتابع أن محطة أم الثعوب تعد المحطة الأولى التي يتم افتتاحها وإدخالها الخدمة ضمن المرحلة الثانية.

وأضاف أن الكلفة الاجمالية للمحطة تبلغ 130 مليون درهم، من بينها 88 مليون درهم كلفة إنشاء المبنى، و42 مليون درهم كلفة ربط المحطة بالكبلات الكهربائية، مشيراً إلى أنه تم ربط محطة أم الثعوب بمحطة (الرفاعة 2) في إمارة رأس الخيمة، من أجل تعزيز شبكة الربط الداخلي لشبكة الكهرباء في الدولة.

تويتر