تكفل باستخراج المستندات المتعلقة بطلباتهم

«زايد للإسكان»: 300 موافقة دعم سكنية لكبار السن

صورة

أبلغ وزير الأشغال العامة، رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، «الإمارات اليوم» بأن البرنامج سيصدر خلال الأشهر المقبلة 300 موافقة دعم سكنية لفئة كبار السن، بقيمة إجمالية تقارب 180 مليون درهم، تتضمن فئتي القروض والمنح في مختلف إمارات الدولة. وتأتي الموافقات تزامناً مع إطلاق مبادرة «لن ننساكم»، التي تعنى بتوفير مساكن جاهزة لفئة كبار السن (فوق الـ 60 عاماً) ممن لا أبناء لهم، أو ممن لا يتوافر لديهم من يرعاهم ويهتم بشؤونهم الخاصة.

وقال النعيمي إن البرنامج حرص من خلال المبادرة على الانتهاء من طلبات كبار السن قبل نهاية نوفمبر المقبل، مضيفاً أنه سيتكفل باستخراج المستندات كافة المتعلقة بطلباتهم، ويعمل على الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بدراسة الطلبات، من خلال توجه موظف من البرنامج الى منازلهم، والبت في إجراءات حصولهم على الدعم السكني.

ولفت إلى أن المبادرة ستشمل 300 مسن ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق، مضيفاً أن إسكان الفئات الخاصة، خصوصاً كبار السن الذين لا معيل لهم، سيوفر منظومة متكاملة وبيئة مثلى لهم، مبيناً أن البرنامج خصص فريقاً متكاملاً، يتمتع بمهارات خاصة، لزيارة كبار السن في منازلهم، وتخليص إجراءات حصولهم على مساكن من خلال التواصل المباشر مع الجهات المعنية، إذا لزم الأمر، مؤكداً أن المسن يحتاج الى معاملة خاصة.

وكان البرنامج اعتمد خلال اجتماع مجلس إدارته، أخيراً، نماذج سكنية متوافقة مع احتياجات فئة كبار السن، تلبي متطلباتهم الصحية والاجتماعية. وقد روعي في النماذج سهولة الحركة في الممرات والمداخل، من خلال تصميم مساحات متصلة بمستوى واحد. كما تم توفير أدوات تسهم في تسهيل الحركة في مرافق المسكن، مثل المقابض على الجدران والمنحدرات في المداخل الرئيسة للمسكن، لضمان سهولة الحركة.

تويتر