خبير عالمي: الإمارات تتجه إلى تعميم الابتكار في صلب العمل الحكومي

هاروود خلال حديثه في ندوة «الابتكار المفتوح» بمركز «محمد بن راشد للابتكار». من المصدر

قال خبير الابتكار العالمي، الدكتور رونالد هاروود، إن اهتمام حكومة الإمارات بزيادة الوعي وتعميم المعرفة بالابتكار المفتوح ينمّ عن توجه واضح لنشر وتعميم الابتكار في صلب العمل الحكومي، وتحويله إلى حالة تفاعلية يلعب كل عنصر في المجتمع دوراً في تطويرها وإنجاحها.

جاء ذلك، في ندوة «الابتكار المفتوح»، التي عقدها أخيراً بمركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، وناقشت سبل بناء ثقافة ابتكار قائمة على التعاون، ووضع وسائل لتحليل البيانات واكتشاف أفكار جديدة وإطلاق الأفكار المبتكرة وقياسها، كما تضمنت تنفيذ تطبيقات تفاعلية وأنشطة وتدريبات لتعريف المشاركين باتجاهات الابتكار، وأدوات وأساليب الابتكار المفتوح.

وأكدت مديرة مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، هدى الهاشمي، أن موضوع الندوة يُشكل محطة مهمة في جهود المركز المتواصلة لتعزيز مفاهيم الابتكار وترسيخها في مفاصل العمل الحكومي واستخدام استراتيجية الابتكار المفتوح لتطوير عمل وأداء الجهات بحيث يصبح الابتكار ثقافة يومية في عمل أي موظف، والسمة الأبرز في منظومة العمل الحكومي.

وحضر الندوة نحو 100 موظف من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، بينهم وكلاء وزارات مساعدون ومديرون تنفيذيون، ومديرو إدارات ورؤساء أقسام التميز والتطوير المؤسسي، وخدمة المتعاملين، والاتصال الحكومي. وتُعد هذه الندوة الثالثة ضمن سلسلة ندوات الابتكار التي يعقدها مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، بالتعاون مع جامعة «إنسياد» لإدارة الأعمال.

 

 

تويتر