منها عمليات لأطفال وكبار سن فقدوا أبصارهم لسنوات

«مستشفى صقر»: 323 مريضاً أبصروا بعد عمليات جراحية

المستشفى أجرى 152 عملية جراحية كبرى لمرضى يعانون الحَوَل وتلفاً في عدسة العين والقرنية. أرشيفية

قال مدير مستشفى صقر الحكومي في رأس الخيمة، الدكتور يوسف الطير، لـ«الإمارات اليوم»، إن قسم جراحة العيون تمكن من إجراء 323 عملية جراحية لمرضى يعانون مشكلات صحية في العيون، منذ بداية العام الجاري.

وأوضح أن العمليات الجراحية كانت لمرضى دخلوا المستشفى فاقدي البصر وخرجوا مبصرين، لافتاً أن قسم جراحة العيون نجح في علاج مرضى كانوا يعانون الكفف لمدة تزيد على ست سنوات، من بينهم أطفال وكبار في السن، إذ إن حياة الكثير من المرضى تغيرت نتيجة العمليات الجراحية.

من جهته، أشار رئيس قسم العيون في المستشفى، الدكتور عماد مسلم، إلى أن القسم أجرى منذ بداية العام الجاري 171 عملية جراحية صغرى، تكون لحالات مرضية بسيطة ممن يعانون مياهاً بيضاء، وأن معظم الحالات التي تم تسجيلها كانت لمرضى كبار في السن ممن تجاوزوا 60 عاماً. وأوضح أن القسم أجرى كذلك 152 عملية جراحية كبرى، تم إجراؤها لمرضى يعانون الحَوَل، وتلفاً في عدسة العين والقرنية، وشملت مرضى من سن 18 شهراً وحتى 70 عاماً.

وأوضح أنه تم تزويد القسم بجهاز متطور يعمل بالليزر، لعلاج ارتفاع ضغط العين المفاجئ، الناتج عن انغلاق الغرفة الأمامية للعين، وأجهزة فحص ضغط العين، وجهاز لتنظير الشبكية، وجهاز حدة البصر الإلكتروني، وجهاز إلكتروني لقياس قوة عدسة النظارات الطبية والشمسية، كما تم تزويد القسم بجهاز الفحص المحوري، وجهاز لفحص القرنية مع شاشة عرض مسطحة، وجهاز لإزالة المياه البيضاء عبر التفتيت.

 

تويتر