أكدت أن العفو فتح آفاقاً أمام المفرج عنهم من أجل حياة جديدة

«النيابة العامة» تبدأ إجراءات تنفيذ عفو رئيس الدولة عن سجناء

قال النائب العام بالإنابة في إمارة أبوظبي المستشار علي محمد البلوشي، إن النيابة العامة في أبوظبي بدأت بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي بشأن إجراءات تنفيذ الأمر السامي الصادر عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، لإطلاق سراح من شملهم عفو سموه وتأمين عودتهم إلى أسرهم.

• دعوة السجناء الذين مازالوا يمضون مدة العقوبة إلى الالتزام بحسن السير والسلوك حتى ينالوا العفو مستقبلاً.

ودعا كل المشمولين بالعفو إلى بذل قصارى الجهد لتطوير أنفسهم، متمنياً لهم الاستفادة من العفو للعودة إلى حياتهم الطبيعية ومراجعة أنفسهم للعمل كعضو فاعل في المجتمع وتنمية قدراتهم.

وقال إن العفو فتح آفاقاً أمام المفرج عنهم من أجل حياة جديدة، كما حمل لهم رسالة أبوية وإنسانية بأن القيادة الرشيدة لا تألو جهداً في الانحياز لأبنائها وإتاحة كل الفرص الممكنة لهم ليكونوا نافعين لأنفسهم ولأسرهم ولمجتمعهم، ودعا بقية السجناء الذين مازالوا يمضون مدة العقوبة إلى الالتزام بحسن السير والسلوك في المنشأة العقابية حتى ينالوا العفو مستقبلاً. وقال إن توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، أسهمت في تحقيق إنجازات نوعية ساعدت على تطوير العمل ووفرت كل المقومات التي ساعدت القضاء على أداء دوره بكل نزاهة وحياد، كما أن متابعة سموه لقضايا المواطنين والمقيمين والعمل على حل موضوعاتهم، سواء على المستوى الإنساني أو القانوني أسهما في حل العديد من القضايا. وذكر البلوشي أن سموه يحرص دائماً على متابعة أحوال المساجين ونزلاء المنشآت الإصلاحية العقابية، ويوجه بضرورة الاهتمام بتوفير معايير إنسانية داخل هذه المنشآت، باعتبار أن السجن هو مؤسسة للإصلاح قبل أن يكون منشأة عقابية، كما أن سموه يؤكد باستمرار ضرورة حفظ كرامة السجين وتوفير كل وسائل التأهيل والتدريب له، وتسهيل استكمال دراسته حتى يخرج للمجتمع عضواً فاعلاً ومؤهلاً للاندماج في المجتمع من جديد.

 

 

تويتر