قبضت على 106 متهمين.. وصادرت 26 كيلوغرام مواد مخدرة

شرطة رأس الخيمة تضبط 68 قضية مخدرات في 5 أشهر

جانب من المخدرات المضبوطة. أرشيفية

ضبطت إدارة مكافحة المخدرات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة 106 متهمين من مختلف الجنسيات، في 68 قضية مخدرات، منذ بداية العام الجاري حتى نهاية شهر مايو الماضي، من خلال تنفيذ عمليات أمنية لضبط مروجي المخدرات في الإمارة.

وقال مدير إدارة مكافحة المخدرات، العقيد إبراهيم علي كبتن، إن الإدارة أسهمت في خفض مستوى الجريمة وترويج المواد المخدرة من خلال تطبيق استراتيجية وزارة الداخلية، الهادفة إلى خفض الجرائم المقلقة والمنظمة، عبر تعزيز التعامل مع الجرائم ذات الأولوية، والتقليل من الجرائم الأكثر انتشاراً.

وأوضح أن إحصاءات الإدارة أظهرت ضبط ومصادرة أكثر من 26 كيلوغراماً من الحشيش والهيروين والأفيون، و25 ألفاً و344 قرصاً مخدراً من حبوب «الترامادول»، ومختلف أقراص المخدرات الأخرى.

وأضاف كبتن أن العمليات الأمنية التي نفذها رجال مكافحة المخدرات، أسفرت عن ضبط 106 متهمين، في 68 قضية مخدرات منذ بداية العام الجاري، لافتاًَ إلى أن إدمان المخدرات لم يعد مشكلة محلية.

وأوضح أنه يتم رصد الكفاءات لمكافحة انتشار المواد المخدرة، من خلال ملاحقة الرؤوس الكبيرة المروجة للمواد المخدرة، والإطاحة بهم، والعمل على تجفيف منابع غسل الأموال الناتجة من الاتجار في المخدرات، وضبط المدمنين، وإحالتهم إلى الجهات المختصة، والعمل على إعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

وأضاف أن الإدارة نفذت برنامجاً وقائياً لضبط الظواهر الإجرامية الناتجة عن أضرار العقاقير الطبية المخدرة، بهدف نشر الوعي بين الشباب وأفراد المجتمع بأضرار المخدرات، لافتاً إلى أن برامج التوعية استقطبت 59 ألفاً و488 شخصاً.

وأشار كبتن إلى أن الإدارة نفذت برامج توعية مصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، استهدفت 246 ألفاً و295 مشاهداً، حول مخاطر المخدرات، وأضرار العقاقير الطبية المخدرة، إضافة إلى تنظيم برامج توعية لجميع الطلبة في المدارس والجامعات.

تويتر