بالصور..طلبة جامعة زايد ينظمون حملة "كوني قوية يا نيبال"

صورة

أكد الشيخ محمد بن خليفة بن خالد آل نهيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً، تقف معاً بجوار شعب النيبال لدعمه في محنته التي أصابته جراء الزلازل العنيف مؤخراً،  وذلك تنفيذاً لأوامر قائد الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في مد أيادي العون والمساعدة للشعوب الشقيقة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها سموه لدى افتتاحه حملة "كوني قوية يا نيبال" التي أقيمت تحت رعاية وزيرة التنمية والتعاون الدولي ورئيسة جامعة زايد الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، في مقر جامعة زايد بأبوظبي، واستمرت على مدى يومين، بحضور سفير مملكة نيبال لدى الدولة الدكتور دانانجي جها، ونائب مدير جامعة زايد بالإنابة الدكتورة ماريلين روبرتس .

وقال الشيخ محمد في كلمته: "نحن في دولة الإمارات العربية حكومة وشعباً نقول (كلنا معك يا نيبال). وليس تجَمُّعنا اليوم في هذا الصرح العلمي الرائد، الذي يحمل اسم الوالد الشيخ زايد طيب الله ثراه، إلا تعبيراً عن حبنا لشعب النيبال، وإيماناً منا بضرورة استكمال نهج والدنا الشيخ زايد في نشر المحبة والسلام بين شعوب العالم".

وأعرب عن حزنه لـما وصفه بـ "كارثة مأساوية حصلت في دولة عزيزة على قلوبنا، ألا وهي النيبال، هذه الكارثة التي راح ضحيتها أكثر من سبعة آلاف شخص وتضرر منها أكثر من ثمانية ملايين إنسان"، مشيراً  إلى تقارير الأمم المتحدة التي أفادت بأن ما يقرب من مليون وأربعمائة ألف شخص هناك هم بحاجة إلى المواد الغذائية، ويعانون من نقص واضح في الماء. 

وألقى السفير النيبالي كلمة عبر فيها عن تقديره لمبادرة طلبة جامعة زايد، مشيداً بدولة الإمارات ودعمها غير المحدود لبلاده وللجالية النيبالية المقيمة على أرضها.

وقال: "منذ اليوم الأول لكارثة الزلازل، بعثت الإمارات رسائل الدعم والمواساة إلى الشعب النيبالي وزودته بالمساعدات الكريمة، ولذلك فإننا نشعر بالامتنان والشكر لهذه الدولة العظيمة حكومة وشعباً". 

ومن جهته، عبر الفنان "كانو الكندي"، أحد أبرز سفراء التواصل الاجتماعي، في كلمته بحفل إطلاق الحملة عن فخره بالمشاركة فيها، منوهاً بانطلاقها من مؤسسة تعليمية رائدة تحمل اسم الشيخ زايد. وقال للطلبة: "مسؤوليتكم يا أبناء زايد أن تترجموا حبكم للوالد الكبير – طيب الله ثراه – إلى أفعال ومبادرات كبيرة تليق بما حمّلَكم إياه من أمانة تجاه وطنكم والعالم".وقد اشتملت الحملة على كرنفال خيري طلابي استمر على مدى يومين في كل من مبنى الطلاب والطالبات. 

وانتظمت فعاليات اليوم الأول في مبنى الطالبات بحضور الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، حيث أقامت الطالبات كرنفالهن الخيري في الساحة المركزية بالمبنى بهدف جمع موارد مالية للمشاركة في دعم المتضررين من الزلازل في نيبال.

وشاركت في السوق أندية الطالبات ومشاريع ريادة الأعمال للطالبات والخريجات، وذلك بالتعاون مع الأسر المنتجة التابعة للاتحاد النسائي العام، التي مثلها 21 متجراً للمنتجات والمشغولات اليدوية المتنوعة مثل التحف الفنية والأزياء النسائية وملابس الأطفال الشعبية والحلويات واللوازم المنزلية وغيرها، وكذلك إدارة الصناعات التراثية والحرفية التي شاركت بالعديد من منتجاتها لدعم الحملة.

أما اليوم الثاني فقد انطلقت فعالياته في مبنى الطلاب، حيث اشتملت أيضاً على سوق خيري لمنتجات شاريع الطلاب لريادة الأعمال إضافة إلى جمع التبرعات.

هذا وقد هدفت الحملة أيضاً إلى تقديم مساعدات مالية لعمال وعاملات النظافة النيباليين العاملين بالجامعة، حيث تعرض أهالي الكثيرين منهم في بلادهم إلى كثير من المآسي الناجمة عن الزلازل مثل الموت وتهدم البيوت والتشرد بلا مأوى. 

تويتر