ورشة عمل ضمن حملة «كن مسعفاً»

تدريب موظفي «الأوقاف» على الإسعافات الأولية

«الورشة» تضمنت إجراء بعض عمليات الإسعاف بالطرق السليمة. من المصدر

نظّمت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ورشة عمل متخصصة في تقديم الإسعافات الأولية للمصابين، ضمن فعاليات حملة «كن مسعفاً»، التى أطلقتها إدارة الطوارئ والسلامة العامة في شرطة أبوظبي للعاملين بالمؤسسات الحكومية.

وشارك في الورشة عدد من موظفي الهيئة، الذين حرصوا على الاستفادة من فريق الإسعاف المجتمعى التابع لشرطة أبوظبي، والاستماع إلى النصائح والإرشادات الواجب مراعاتها عند مساعدة المصابين.

وتهدف الورشة إلى تعريف موظفي الهيئة بشروط وإجراءات السلامة العامة، ومخاطر الحوادث المنزلية والمرور، وحالات الاختناق والحرائق، والانزلاق، والغرق، وإسعاف المصابين بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، ومرضى السكر والحالات المرضية الأخرى، وذلك بهدف تقليل المضاعفات، فضلاً عن تعريفهم بالخطوات اللازمة عند طلب خدمات الإسعاف، وأهمية إعطاء الوصف الدقيق لحالة المصاب، وتحديد موقع الحادث لمساعدة المسعفين على الوصول في الوقت المناسب.

وتضمنت الحملة موضوعات حالات الحوادث، وكيفية التأكد من استقرار حالة المصاب، وتأمين المسالك الهوائية، والسيطرة على الكسور والنزيف، والتعامل مع حالات الاختناق، وتثبيت الظهر والعمود الفقري، للتقليل من مضاعفات الإصابة، والسيطرة على الكسور، والتعامل مع إصابات الحروق والاختناق.

وحرص فريق الإسعاف المجتمعي خلال الورشة على تدريب الموظفين على إجراء بعض عمليات الإسعاف، للتعرف إلى الطريق الصحيحة، حتى يتمكنوا من إجرائها للمصابين والمرضى.

طباعة