«المجلس» ناقش مشروع قانون تنظيم أهداف وصلاحيات واختصاصات هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة. من المصدر

«تنفيذي الشارقة» يناقش مراحل إنشاء محطة معالجة في كلباء

ناقش المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة مراحل العمل في مشروع إنشاء محطة معالجة مع شبكة صرف صحي للمناطق القريبة من البحر في مدينة كلباء، بعد اعتماد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الكلفة الإجمالية للمشروع.

وأوضح رئيس دائرة الأشغال العامة في الشارقة المهندس علي بن شاهين السويدي، أن المشروع سينفذ على مرحلتين ويهدف إلى تمديد شبكات الصرف الصحي لمناطق كلباء، ليؤمّن خدمة الصرف الصحي، ما سيقلل تكاليف النقل على الملاك، وبعد انتهائه سيتم إلغاء خزانات تجميع المياه.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس، أمس، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بشؤون الإمارة المختلفة، والاطلاع على سير العمل في المشروعات الخدمية في مدن ومناطق الشارقة التي من شأنها خدمة المواطنين والقاطنين على أرض الإمارة.

واطلع المجلس على عدد من المقترحات المقدمة من دائرة الطيران المدني لتطوير العمل والخدمات التي تقدمها الدائرة.

وقال الشيخ خالد بن عصام القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة، إن الدائرة عقدت بالتواصل مع الجهات المعنية عدداً من الاجتماعات لدراسة الخطط المستقبلية وفق استراتيجيتها الساعية لتقديم خدمات مميزة، والمتضمنة تطوير المرافق وتعديل بعض الرسوم، ووجه المجلس بالأخذ بملاحظات أعضاء المجلس والتنسيق مع الجهات المعنية.

واطلع المجلس على توصيات المجلس الاستشاري حول مناقشة سياسة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، ووجه الهيئة بإعداد ردها للمجلس الاستشاري حول التوصيات.

كما ناقش المجلس مشروع قانون تنظيم أهداف وصلاحيات واختصاصات هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة، ووجه بإحالة مشروع القانون إلى المجلس الاستشاري بالإمارة.

وقدم مجلس الشارقة الرياضي عدداً من المقترحات التطويرية للمجال الرياضي في الإمارة، وذلك سعياً لجعل البيئة الرياضية محفزة وحاضنة للمواهب الرياضية في مختلف الرياضات، ووجه المجلس أمانته بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

الأكثر مشاركة