شكّل خطراً على سلامة المركبات وأسفر عن وقوع وفيات وإصابات

شارع بديل لطريق الطويين ــ الساعدي في رأس الخيمة

أبلغ مدير دائرة الأشغال والخدمات العامة في إمارة رأس الخيمة المهندس أحمد الحمادي، «الإمارات اليوم»، أن الدائرة باشرت في تشييد شارع جديد على طريق الطويين-الساعدي، لإنهاء مأساة الحوادث المرورية التي وقعت على الطريق، وأسفرت خلال السنوات الماضية عن وفاة عدد من المواطنين والمقيمين.

ونشرت «الإمارات اليوم»، شكاوى لسكان إمارة رأس الخيمة، تتعلق بخطورة الطريق القديم على حركة السير والمرور، ومطالبتهم بضرورة إنشاء طريق جديد للمركبات، وآخر للشاحنات لتفادي وقوع الحوادث المرورية.

وأوضح الحمادي أنه سيتم إنشاء الشارع الجديد بشكل مواز لطريق الساعدي - الطويين القديم، الذي يعاني تعدد المنحدرات على طول الطريق، وانعدام الإنارة، والخدمات، ما جعل منه طريقاً ساخناً وتسبب في وقوع الحوادث المرورية.

وأضاف أن الدائرة وضعت دراسة شاملة لتشييد الطريق الجديد، الذي يقع على الجانب الأيمن من طريق الطويين-الساعدي الجاري من بداية مستشفى الشيخ خليفة التخصصي، وحتى دوار الساعدي، وتابع أنه تم تنفيذ «دفان» الطريق الجديد الذي يعاني مناطق منخفضة عميقة، ومنحدرات عالية، وتسويته بالطريق القديم.

وأوضح أن الدائرة وضعت أربع مراحل من أجل تشييد الطريق الجديد، وتطوير الطريق القديم لشارع الطويين-الساعدي، لافتاً إلى أنه سيتم تشييد الطريق الجديد.

وأوضح أنه سيتم صيانة الطريق القديم، وتسوية المنحدرات التي تمنع رؤية المركبات القادمة من الاتجاهين، كما سيتم تركيب أعمدة لإنارة الطريق، وتوفير طريق للخدمات الجانبية.

وشهد طريق الطويين-الساعدي وقوع سبع وفيات منذ بداية شهر سبتمبر من العام الماضي، نتيجة تصادم المركبات بالشاحنات الثقيلة على الطريق، وتجاوز المركبات للطريق، واصطدامها بالمركبات القادمة من الجهة المقابلة.

تويتر