بالصور..تعرّف على أحدث تحفة في أسطول الدوريات الفارهة لشرطة دبي

صورة

أضافت القيادة العامة لشرطة دبي سيارة جديدة من نوع (بي إم دبليو آي 8) إلى أسطول دورياتها الفارهة الذي يضم عدداً من أكثر السيارات فخامة في العالم.

ودشن  القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة، النموذج الرياضي الجديد للسيارة إلى أسطول دورياتها، بحضور مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون خدمة المجتمع والتجهيزات، اللواء عبد الرحمن محمد رفيع، ومدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، العميد طيار انس المطروشي.

وقال المزينة، إن القيادة العامة لشرطة دبي تسعى دائما، من خلال إدخال الدوريات الرياضية ضمن أسطول سياراتها  لتعزيز التواجد الأمني لرجال الشرطة في الأماكن السياحية المهمة مثل برج خليفة و"بوليفارد الشيخ محمد بن راشد" و"جي بي آر" وغيرها، وتكثيف الاهتمام والارتقاء بالسيارات والأجهزة والمعدات ومواكبة أعلى المعايير العالمية والمستجدات التقنية والعلمية الجديدة التي تسهم في بسط الأمن والأمان والارتقاء بالخدمات الأمنية إلى أعلى المستويات.
.
وتتميز السيارة بأنها صديقة للبيئة ويقل منها انبعاث ثاني أكسيد الكربون، كما إنها توفر القوة في الأداء وكذلك توفر لسائقها أحدث الأنظمة التكنولوجية مثل نظام (ConnectedDrive ) ، وتتميز من من الخارج بوجود أبواب تنزلق لأعلى ، كما تم صناعة معظم أجزاء السيارة من ألواح الكاربون فايبر خفيفة الوزن وتزن 1.490 كلغ وقوتها القصوى 362 حصان، وسرعتها القصوى 250 في الساعة.

وتتوفر السيارة بنظامي قيادة مختلفين ، كما توفر محركين أحدهما يعمل بالطاقة الكهربائية والآخر بالاحتراق الداخلي ويمكن استخدامهما معاً أو كل على حدة.

وتنطلق السيارة من الصفر وحتى 100 كيلو متر في الساعه في 4.4 ثانية ، ويعمل المحرك الكهربي على المحور الأمامي بينما يعمل المحرك الخلفي المكون من ثلاث اسطوانات على المحور الخلفي، ويتم شحن المحرك الكهربي بواسطة بطارية موضوعة بين المحورين الأمامي والخلفي ويمكن إعادة شحنها.

وسبق لشرطة دبي أن ضمّت عدداً من طرازات السيارات الفاخرة لأسطولها، ومنها "ماكلارين"، و"بنتلي"، و"لامبورغيني"، و"فيراري"، و"أستون مارتن" وتويتا وغيرها.

طباعة