التحاقهم بمراكز التجنيد 28 مارس.. وإجراءات قانونية تجاه المتخلفين

انتهاء تسجيل الدفعة الثالثة من المجندين الأسبوع المقبل

«الخدمة الوطنية» خصصت 4 مراكز للتسجيل من الـ7 صباحاً إلى 4 عصراً. وام

تنتهي فترة التسجيل للدفعة الثالثة من المجندين، نهاية الأسبوع المقبل، والتي تشمل المواطنين الذكور من مواليد الأول من يونيو 1989 حتى 30 من مايو 1993، ما عدا العسكريين والعاملين منهم في وزارة الدفاع أو القيادة العامة للقوات المسلحة أو وزارة الداخلية، بحسب هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.

توفير الدعم النفسي للإناث

أكدت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، حرصها على تأمين الدعم النفسي اللازم واحتواء حالات عدم الانسجام، بالنسبة للإناث الملتحقات بالخدمة الوطنية، وذلك من خلال فريق من الأخصائيات الاجتماعيات.

وأشارت إلى أن سكن مجندات الخدمة الوطنية يتمتع بحماية أمنية عالية المستوى ورقابة تامة من ضباط ومشرفات إناث، ويتم توفير مواصلات من وإلى المعسكرات طوال فترة التدريب الأساسي.

جدير بالذكر أن التحاق الإناث بالخدمة الوطنية اختياري، ومشروط بموافقة ولي الأمر، وتكون مدة حجز الإناث في المعسكر التدريبي أسبوعين فقط.

وأكدت الهيئة أنه يجب على كل المواطنين الذين تنطبق عليهم الفئة العمرية المحددة، والمتوقع التحاقهم بمراكز التدريب في 28 مارس المقبل، ضرورة مراجعة أقرب مركز تسجيل، وذلك لتحديد موقفهم من الخدمة الوطنية، علماً بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتخلفين عن التسجيل فور انتهاء موعد التسجيل.

وحددت الهيئة تسع ساعات يومياً من الأحد إلى الخميس لاستقبال المتقدمين للتسجيل ابتداء من الساعة السابعة صباحاً إلى الرابعة عصراً، وذلك حتى الخامس من فبراير المقبل.

وخصصت الهيئة أربعة مراكز للتسجيل، موزعة على مختلف مناطق الدولة، وتضم شعبة تجنيد معسكر آل نهيان في أبوظبي، ومركز تجنيد معسكر العين، ومركز تجنيد معسكر الرحمانية في الشارقة، ومعسكر ليوا في المنطقة الغربية.

ودعت الهيئة المواطنين الذين تنطبق عليهم الفئة العمرية المحددة إلى اصطحاب الوثائق المطلوبة منهم مع أصل شهادة المؤهل الدراسي ونسخة عنها.

وأعلنت الهيئة سابقاً عبر وسائلها الإعلامية، ضرورة التزام من أتموا إجراءات تسجيلهم من الفئة العمرية من 25 إلى 30 سنة بموعد الفحص الطبي المحدد لهم، والذي يتم إبلاغهم به عن طريق الرسائل النصية القصيرة، لتجنب تعرضهم للمساءلة القانونية، وذلك حسب ما ورد في المادة الرابعة من القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2014.

يذكر أن القوات المسلحة ارتأت بدء تطبيق الخدمة الوطنية بمعدل ثلاث دفعات سنوياً بأعداد تراوح بين 5000 و7000 مجند لكل دفعة والتحقت الدفعة الأولى نهاية أغسطس الماضي والثانية 20 ديسمبر الماضي، وستلتحق الدفعة الثالثة في 28 من مارس المقبل، وتخصص الدفعة الأولى للحاصلين على الثانوية العامة، والدفعتان الثانية والثالثة للموظفين في القطاع الحكومي والخاص، ومن الممكن أن يتم إجراء تغييرات في المستقبل حسب الظروف المحيطة.

تويتر