ينطلق بعد غد.. ويستعرض تفاصيل 1000 وجهة سياحية في الإمارة

«دبي 360» موقع بانورامي يروج منجزات الإمارة عالمياً

صورة

تطلق إمارة دبي، بعد غد، موقع «دبي 360»، الذي يتوقع له أن يمثل علامة فارقة في استعراض مشاهد جمالية في دبي لم يرها المشاهدون من قبل عبر الإنترنت، ومعلومات وتفاصيل لكل مكان، تستعرض بطريقة بانورامية، وهو بمثابة قناة جديدة تروج منجزات ومكتسبات الإمارة عالمياً.

جولات افتراضية

أفاد مدير موقع «دبي 360»، إسماعيل الهاشمي، بأن الموقع يحتوي على جولات افتراضية تفاعلية من داخل المدينة بزاوية دوران 360 درجة، ويعرض من خلالها صوراً ومقاطع فيديو تفاعلية لأبرز المزارات السياحية والأماكن الترفيهية في الإمارة، إضافة إلى مقاطع غير تفاعلية تم إنشاؤها من ملفات بانورامية، تعرض المشهد الكامل لدبي كأنها «كوكب صغير» يدور ببطء، وتصور مرور الزمن انتقالاً من الصباح إلى الليل.

وأوضح أن مشروع «دبي 360»، يقدم بوساطة تكنولوجيا متقدمة عالية الجودة لجولة افتراضية داخل المدينة، عبر طرق تصوير بانورامية، تعتمد على تقنية التصوير بصورة كروية وبزاوية دوران 360 درجة، تمكّن أي شخص حول العالم متصل بالإنترنت أن يشاهد ملامح إمارة دبي من زوايا متعددة ويستكشفها بصورة تفصيلية.

وتابع أن مدينة دبي تعرف بأنها «مدينة المستقبل»، ويتم ترويجها بنمط جديد حالياً للعالم الخارجي، والراغبين في اكتشافها والاطلاع عليها، من خلال الموقع الإلكتروني، الذي يحتوي على شرح مفصل عن الإمارة، ويضم الموقع الإلكتروني قائمة من الخيارات والتقنيات المتطورة في أساليب التصوير والاستعراض المرئي باستخدام وسائط متعددة.

وأكد أن فريق العمل الذي التقط الصور، لم يواجه مشكلات أو تحديات سوى في «الانتقال ما بين أسطح المنازل والبنايات العالية لاتخاذ زوايا تصوير جيدة، إضافة إلى اختبارات المعدات والأجهزة، التي أجريت في كل مرة قبل التصوير».

وقال مدير الموقع، إسماعيل الهاشمي، لـ«الإمارات اليوم»، إن فريق عمل مكوناً من 30 فرداً، بذل جهوداً كبيرة على مدار نحو 18 شهراً لتوثيق أكثر من 1000 مكان ووجهة في دبي، لتضمينها في الخدمة عبر الموقع الإلكتروني، مضيفاً أن الموقع سينطلق باللغة الإنجليزية في المرحلة الأولى، ثم ستضاف إليه اللغة العربية، ولغات أخرى سيتم تحديدها بناء على تقييم الوضع، والطلب العالمي على الموقع، من خلال متابعة تدفق الزوار ومناطق التمركز جغرافياً.

وأوضح أن استخدام هذه التقنية الجديدة تهدف إلى نقل صورة حية لاكتشاف دبي من أي نقطة حول العالم، وتقديمها بمنظور مختلف عبر استخدام أحدث تقنيات التصوير، إضافة إلى استحداث قناة جديدة عبر الإنترنت تحقق هذا الهدف وتصل إلى بقاع العالم كافة.

وسيمكن الموقع الجديد الزوار من الحصول على تفاصيل عن الأماكن والمعالم الشهيرة في دبي، إضافة إلى محتوى مرئي ومعلوماتي مفيد، يسهل على الباحث عن الموقع أو المعلم السياحي الحصول على كل ما يلزمه من معلومات عن المكان الذي يبحث عنه، وكذلك يمكنه من مشاهدة جولة افتراضية في المكان، ينتقل من خلالها إلى مرحلة الشعور بالمكان وكأنه موجود فيه.

وأضاف الهاشمي أن تصوير دبي بتلك التقنية المتطورة استغرق نحو 18 شهراً، وكان الهدف حينها نقل صورة حية للإمارة، تساعد كل من يرغب في اكتشاف دبي على الحصول على معلومات وبيانات وصور تحتوي على أبرز الأماكن، والمعالم السياحية المختلفة، من زوايا كثيرة، وفي أوقات متباينة خلال اليوم.

ويحتوي الموقع على مقاطع فيديو كاملة، وصور بانورامية، تعكس جماليات المكان، من مزارات سياحية، وأماكن ترفيهية، ومتاجر وتسوق، وطرق وبنية تحتية، وخدمات وغيرها، يعرض منها حالياً على سبيل التجربة ثلاث مقاطع فيديو على الموقع الرسمي (www.Dubai360.com).

وتابع أن فريق عمل محترفاً، يضم خبرات فنية مواطنة وأجنبية، نفذ المشروع وأثبت براعة في التصوير واتخاذ الزوايا المناسبة، وسخّر إمكاناته المهنية كافة لإنجاح المشروع، إذ برزت قدرته في صعود المرتفعات والتصوير من طائرات هليكوبتر، بهدف توفير صور شاملة تغطي تفاصيل دبي كافة ومزاراتها وعلاماتها المميزة.

ولفت إلى أن جمهور «دبي 360» سيقضون وقتاً ممتعاً في جولتهم الافتراضية في المدينة على الإنترنت، مؤكداً أن دبي سبقت مدناً كثيرة حول العالم في اكتشاف واستخدام هذه التقنية، ما يعزز مكانة الإمارة عالمياً، منوهاً بجهد فريق العمل والإرادة الجادة التي أسهمت في إنجاز المشروع، الذي يشكل نجاحاً لافتاً ضمن النجاحات الكثيرة التي تحققها دبي.

وقال الهاشمي إن الموقع سيضمن للجمهور من العرب والأجانب جولة افتراضية مصورة في أنحاء دبي، بتقنية عالية الدقة والابتكار، تمكن المتلقي من الحصول على معلومات مبدئية عن دبي ونمط الحياة فيها، تجعل من هذا المتلقي يتلمس الواقع بصورة جذابة، خصوصاً من يخططون إلى زيارة الإمارة في أي وقت من العام».

ويهدف الموقع الذي يستخدم أحدث تقنيات التصوير والعرض إلى إبراز الصورة الواقعية لدبي، التي أصبحت واحدة من أهم مدن العالم نمواً وجذباً للاستثمارات والشركات العالمية الضخمة، إضافة إلى كونها إحدى الوجهات السياحية على الأجندة العالمية.

طباعة