انطلاق حملة "القلب للقلب" في أبوظبي

انطلقت اليوم في ابوظبي حملة "القلب للقلب" للكشف المبكر عن الامراض القلبية بمبادرة مشتركة من زايد العطاء وجمعية دار البر والمستشفى السعودي الالماني في نموذج مميز للعمل الانساني المشترك.

واكدت سفيرة العمل الانساني المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الالماني، الدكتورة ريم عثمان، أن حملة القلب للقلب تنطلق اليوم في امارة ابوظبي بعد نجاح مهامها في مرحلتها السابقة في الشارقة في اطار برنامج وقائي وتوعوي لمختلف امارات الدولة وباشراف نخبة من كبار الاطباء والجراحين برئاسة جراح القلب الاماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء.

وقالت ان حملة القلب للقلب تهدف الى زيادة وعي المجتمع بالامراض القلبية وسبل الوقاية والعلاج.

وقال جراح القلب الاماراتي الدكتور عادل الشامري إن اطلاق الحملة في ابوظبي للكشف المبكر عن الأمراض القلبية يأتي في اطار البرنامج الوطني للوقاية من الامراض القلبية "وقاية" والذي يهدف الى زيادة وعي المجتمع بالامراض القلبية الى جانب إجراء فحوصات مجانية للكشف عن أهم مسببات الأمراض القلبية .

وأضاف ان حملة القلب للقلب تستهدف مختلف فئات المجتمع من خلال عيادات قلبية متخصصة تمر في الاحياء السكنية والتجمعات التجارية والاندية الرياضية والمؤسسات الحكومية والخاصة للوصول الى اكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع وبمشاركة متطوعين من برنامج الامارات للتطوع الاجتماعي "تطوع".

وقال استشاري القلب واستاذ مساعد في جامعة الامارات، الدكتور عبدالله شهاب، إن زيادة أمراض القلب لدى الشباب تعود في أسبابها إلى نفس عوامل الخطر التي تتسبب في حدوث أمراض الشرايين التاجية لدى الأشخاص الأكبر سنا.

وأكد المدير التنفيذي لجمعية دار البر، عبدالله علي بن زايد الفلاسي، أن حملة القلب للقب تشكل اضافة كبيرة في مجال العمل المجتمعي ونقلة في مجال العمل المشترك بين مختلف المؤسسات انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه الفئات المعوزة.

واشار الى أن جمعية دار البر ستعمل مع شركائها في مجال العمل الانساني لتمكين الكوادر الطبي من الاطباء والممرضين لعلاج الفئات المعوزة من مرضى القلب من خلال تقديم الدواء والمستلازمات العلاجية والجراحية.

واكد أن حملة القلب للقلب ستكثف من مهامها للوصول للحالات المرضية سواء من داخل الدولة او خارجها وبالاخص المعوزة والتي لا تستطيع من تحمل كلفة العلاج ..مشيرا الى انه تم تجهيز عيادات للقلب متخصصة باشراف كوادر طبية محلية وعالمية لاستقبال الحالات الطبية من المصابيين بالامراض القلبية وتقديم العلاج والدواء المجاني.
 

طباعة