مشاركون : القيادة الخليجية مكنت المرأة سياسياً

أكد مشاركون في جلسة «بعيداً عن الأرقام.. المساهمة السياسية للمرأة في دول مجلس التعاون»، أن تجربة المرأة الخليجية السياسة لاتزال حديثة العهد، موضحين أن التشريعات ساعدت على وصول المرأة إلى المجالس البرلمانية في الخليج. وأكدت عضو المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة شيخة العري، أن تجربة المرأة السياسية في الإمارات ودخولها إلى المجلس، جاء بناءً على قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، لتكون عنصراً مهماً في التنمية التي تشهدها الدولة، موضحة أن الإمارات قطعت شوطاً في تمكين المرأة سياسياً.
من جانبه، قال النائب الأول لرئيس مجلس الشورى في مملكة البحرين جمال فخرو، إن المرأة البحرينية حاضرة في المشهد العام منذ عام 1923، لافتاً إلى أن دور المرأة في المنطقة العربية بحاجة إلى تكريس ليس على مستوى التشريعات فقط، بل يتعدى ذلك إلى إيجاد حاضنة اجتماعية تؤمن بدروها الطبيعي.
وقالت رئيس قسم الدراسات الاستراتيجية بجامعة الكويت، الدكتورة ندى المطوع، إن المرأة الكويتية وصلت إلى الوزارات والسفارات والمراكز القيادية بالتعيين. ولفتت إلى أن هناك دوراً مهماً لشبكات التواصل الاجتماعي في التوعية بدور المرأة وأهميته.
وقالت عضو مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية، الدكتورة حنان الاحمدي، إن تجربة المرأة في السعودية تعد تجربة حديثة، فقد أحدث قرار القيادة السعودية بمشاركة المرأة بنسبة 20% في مجلس الشورى نقلة نوعية بمشاركة المرأة بشكل فعال في الحياة السياسية
 

تويتر