«أشغال رأس الخيمة» تستعد لموسم الأمطار بـ 3 عبَّارات

عبَّارة شوكة ــ براق جاهزة لاستقبال موسم الأمطار. الإمارات اليوم

قال مدير عام دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، المهندس أحمد محمد الحمادي، إن الدائرة وضعت خطة لاستقبال فصل الشتاء المقبل، بعد دراسة المشكلات التي واجهت المناطق السكنية والطرق، جراء هطول الأمطار الغزيرة، وتم إنشاء ثلاث عبارات جديدة، وتنظيف مجرى جميع العبارات في الإمارة، لمنع وصول الفيضانات إلى المنازل والأحياء السكنية.

وأوضح لـ«الإمارات اليوم» أن الدائرة أنشأت ثلاث عبارات، في إمارة رأس الخيمة، لتصريف مياه الأمطار نحو البحر، والأودية، منها عبارتان على طريق شوكة ــ براق، في المنطقة الجنوبية، حيث تعرضت العبارتان لانهيار خلال موسم الأمطار الماضي، نتيجة فيضان الأودية في منطقة شوكة على الطريق العام.

وأضاف أن نسبة الإنجاز في العبارة الأولى بلغت 100%، فيما تصل نسبة إنجاز الثانية 95%، وصممتا بطريقة تجعل مرور مياه الأمطار من أسفلها إلى مجرى الوادي في الجهة المقابلة لطريق شوكة ــ براق، دون أن تفيض على طريق المركبات، وتؤدي إلى قطع الطريق أو تعرض العبارتين لانهيار.

وأضاف أن أمطار العام الماضي تسببت في اتلاف وكسر الأنابيب الخاصة بالكابلات الكهربائية، والهاتفية، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من تشييد العبارتين خلال الفترة المقبل، استعداداً لموسم الأمطار.

وأكمل أن الدائرة تنفذ حالياً عبارة جديدة في وادي البيح، وهو من أكثر الوديان امتلاء بمياه الأمطار خلال السنوات الماضية، وتسببت في إغلاق الطريق أمام السكان، وفي تعرض مركبات مواطنين للغرق في مجرى الوادي، لافتاً إلى أن الدائرة تدرس إنشاء عبارة جديدة في منطقة كدرة.

وذكر أن الدائرة درست النقاط التي تعرضت للغرق وفيضان مياه الأمطار في المناطق القريبة من الوديان، والمناطق الجبلية الشمالية لرأس الخيمة في كل من منطقة شمل وشعم، والرمس، والجير، خصوصاً أنها شهدت العام الماضي تسرب كميات كبيرة من مياه الأودية باتجاه المناطق السكنية، وأدت إلى دخول المياه إلى منازل المواطنين.

وأكمل الحمادي أن الدائرة رصدت صناديق وبعض الأشياء أمام مجرى العبارات، ما أدى إلى إغلاقها وانسداد مجرى المياه، وأرسل فريق لتنظيف مجرى جميع العبارات في المناطق الشمالية، تمهيداً لفتح المجرى أمام مياه الأمطار خلال موسم الأمطار المقبل.

وذكر أن الدائرة رفعت القدرة الاستيعابية لصهاريج شفط المياه، حيث تم تزويد قسم الخدمات العامة، بأربعة صهاريج جديدة لشفط مياه الأمطار من المناطق السكنية والطرق المنخفضة، ليصل عددها إلى 18 صهريجاً.

تويتر