تُرجم إلى 19 لغة ونشرته 63 صحيفة في 50 بلداً حول العالم

مقال «داعش.. التي وحدت العالم» لمحمد بن راشد يلقى صدى إعلامياً عالمياً واسعاً

لقي المقال الذي نشره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بعنوان «داعش.. التي وحدت العالم» في يوم الأحد 28 من سبتمبر الماضي، صدى إعلامياً عالمياً كبيراً، حيث تمت ترجمة المقال إلى أكثر من 19 لغة في 50 بلداً حول العالم، وتم نشره في 63 صحيفة حول العالم، وذلك خلال أسبوعين فقط من ظهوره الأول.

وتناول سموه في مقاله خطر «داعش» من زوايا جديدة، وطرح حلولاً أكثر شمولية وتنموية، وركز في مقاله على خطر وأهمية البنية الفكرية للتنظيم أكثر من البنية العسكرية، حيث دعا سموه إلى مقاومة فكر «داعش» بفكر أكثر انفتاحاً واستنارة وتقبلاً للآخر، وأكد المقال أهمية الحكومات القوية المستقرة الجامعة التي تركز على تقديم خدمات حقيقية لشعوبها من دون تفرقة، كأحد الحلول المهمة للقضاء على البيئة التي تنشط فيها مثل هذه التنظيمات.

وظهر المقال في صحف 15 دولة أوروبية، و15 دولة آسيوية، بالإضافة إلى الولايات المتحدة والبرازيل والأرجنتين، والصحف الرئيسة في عدد كبير من الدول العربية والإفريقية، وتم تغطية مقال سموه أيضاً عبر العديد من المواقع مثل «هفنجتون بوست»، و«سي إن بي سي» و«بلومبيرج» وغيرها من المواقع الإخبارية الرئيسة في العالم.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/209016.jpg

تويتر