نقطة حبر

كل الأيام لك معلمي

كل ما حققناه في حياتنا، وكل إنجازاتنا وأعمالنا، كل عطاء نقوم به، كل ما نقدمه لأنفسنا ولعائلاتنا ولمجتمعنا هو بفضل الله أولاً، ثم بسبب معلمينا الفضلاء، وفي ميزان حسناتهم إن شاء الله.

وسيبقى أثر ما قدمتموه في نفوسنا إلى آخر نفس من أنفاسنا، فلكم منا خالص الحب والتقدير والامتنان، وجزيل الشكر والعرفان على كل لحظة قضيتموها لتعليمنا وتربيتنا وتوجيهنا إلى درب التميز والإبداع..

أنتم يا من بذرتم بذور الحب والإخلاص لعمل الخير وإتقان العمل.. أنتم يا منابر النور ويا دعاة التميز.. نبارك لكم جهودكم وعطاءكم في يوم يتصادف مع أفضل أيام الله، يوم عيد الأضحى المبارك، أعاده الله عليكم بالخير يا من علمتمونا تعاليم الدين الصحيح.. يا من كنتم سبباً في تدرجنا في التعليم، والحصول على الوظائف، وتعليمنا وتربيتا لأبنائنا، وغيرها من إنجازاتنا.. أنتم يا من اكتشفتم الموهوب فدعمتموه حتى تميز وأبدع وأحب العلم وارتقى.. أنتم يا من مددتم يد العون والحب لمن احتاج إلى الدعم والاهتمام، ليرتقي فهمه وتعلمه إلى مستوى أقرانه.. أنتم يا من وقفتم وقفة حب ودعم وتوجيه إلى طريق السداد، لمن كان على وشك السقوط في هاوية الطيش والمستقبل المجهول.. أنتم يا من غرستم حب الطموح، وفتحتم لنا آفاق التفاؤل والتطلع إلى مستقبل باهر.. حثثتمونا على الجد والاجتهاد، وكنتم لنا القدوة في التفاؤل والعطاء والبناء.

«لو تتبعنا نجاحات البشر لأدركنا أن المعلمين هم أولى حلقات بدايات هذه النجاحات وأسبابها».

قد ننسى ولا نتذكر بعض الأسماء منكم، وقد لا تتيسر لنا رؤية بعضكم، فنعجز عن ملاقاتكم، وقد تعجز ألسنتنا عن شكركم، لكن ثقوا بأننا كلما تذكرنا موقفاً أو زميلاً أو.. تفيض قلوبنا بالدعاء لكم بظهر الغيب.

والشكر موصول إلى مجلس أبوظبي للتعليم، على لفتته الكريمة، وتكريمه المعلم، وإبراز مكانته المجتمعية، بكل الوسائل الإعلامية، وتنظيم حملة الشكر للمعلم، ضمن الاحتفالات بيوم المعلم، عبر وسم #شكراً_ معلمي.

فلو تتبعنا نجاحات البشر لأدركنا أن المعلمين هم أولى حلقات بدايات هذه النجاحات وأسبابها، فهُم ملهمونا بفكرهم المستنير، وهم الذين شذّبوا وهذّبوا أخلاقنا وسلوكياتنا، ونمّوا عقولنا، وزرعوا الخير في قلوبنا، وأغرقونا بالثناء سنين طوالاً، وهُم أهل للثناء والتكريم المستحق، ليس في هذا اليوم فقط، بل في كل الأيام.

خبيرة في الشأن التعليمي

تويتر