«خيرية دبي» توزّع 6000 أضحية بـ 2.5 مليون درهم

توزّع جمعية دبي الخيرية خلال أيام عيد الأضحى المبارك 6210 أضاحي بكلفة نحو مليونين و500 ألف درهم، منها 4210 أضاحٍ في 24 دولة حول العالم أغلبها في إفريقيا، إضافة إلى 2000 أضحية توزعها داخل الدولة.

وقال أمين سر جمعية دبي الخيرية، أحمد مسمار، إن هناك زيادة مطردة في مشروع الأضاحي، الذي تنفذه الجمعية كل عام، مشيراً إلى أن إجمالي الأضاحي التي وزعتها الجمعية العام الماضي بلغ 5000 أضحية، بينما كانت 4200 أضحية في عام 2012.

وذكر أنه يتم تنفيذ مشروع الأضاحي خارج الدولة بالتعاون مع العديد من سفارات الدولة ومكاتب الجمعية، أو بعض الجمعيات المحلية المعتمدة، موضحاً أنه سيتم توزيع الأضاحي داخل الدولة وخارجها، بعد تلقي قيمة الأضاحي من الراغبين في توكيل الجمعية لتنفيذ سنّة الأضحية عنهم من داخل الدولة.

وأضاف أن الجمعية انتهجت منذ نشأتها تبني برامج ومشروعات إنسانية وخيرية، تصب كلها لخدمة الفقراء والمحتاجين وذوي الدخل المحدود، ويتم تنفيذ مشروع الأضحية كل عام بالتعاون مع أهل الخير والمحسنين الذين يقدمون أضحيتهم بشكل نقدي، وتوكيل الجمعية لشراء أضحيتهم وذبحها وتوزيعها حسب الأسس الشرعية.

وأشار إلى أن الأضاحي خارج الدولة تستفيد منها 24 دولة، من أهمها «طاجكستان والفلبين وكمبوديا وأوغندا ومالي وإثيوبيا وغانا وبوركينا فاسو وليبيريا وموريتانيا وغينيا بيساو وغينيا كوناكري وجامبيا ونيجيريا والسنغال والصومال وتوغو وسراليون وبنين وساجل العاج وزامبيا وبروندي والنيجر والكونغو والسودان».

وذكر مسمار، أن الجمعية توفر الاحتياجات اللازمة للأسر المتعفّفة والمحتاجين، سواء داخل الدولة أو خارجها في جميع المناسبات وعلى مدار العام، خصوصاً للأسر المتعفّفة والمحتاجين والأيتام.

 

تويتر