«الخدمة الوطنية» تفتح باب التسجيل لفئة «25 - 30 سنة»

«الخدمة الوطنية» دعت الجهات الحكومية والخاصة إلى تسهيل خروج الموظفين للتسجيل. من المصدر

أعلنت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية فتح باب التسجيل للفئة العمرية «25 - 30 سنة»، من مواليد 30 من شهر مايو 1984، وحتى 30 من شهر مايو 1989.

وكانت الهيئة طالبت جميع المواطنين الذكور، ممن ينطبق عليهم القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2014، بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية، بمراجعة أقرب مركز تسجيل من مقر سكنهم، لتحديد موقفهم من الالتحاق، موضحة أن أبواب مراكز التسجيل مفتوحة في معسكر آل نهيان بأبوظبي، ومعسكر العين بالعين، ومعسكر الرحمانية بالشارقة، ومعسكر ليوا بالمنطقة الغربية. ودعت الهيئة كل الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص إلى تسهيل خروج الموظفين، للتسجيل لأداء الخدمة الوطنية، وذلك بحسب ما نصت عليه المادتان 12 و28 من القانون رقم 6 لسنة 2014، بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية، واللتان تلزمان كل الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص بالسماح للمواطنين العاملين لديها بالالتحاق بالخدمة الوطنية، وذلك لمن تنطبق عليهم شروط الالتحاق بها.

ونص القانون على ضمانات عدة للمجندين من الموظفين والعاملين، وعلى هذه الجهات الالتزام بالاحتفاظ بحق المجند من وظيفته أو عمله، لحين انتهائه من أداء الخدمة الوطنية، مع جواز إشغال وظيفة المجند أو عمله مؤقتاً خلال مدة أدائه للخدمة الوطنية.

ويؤدى للمجند من جهة عمله طوال مدة الخدمة الوطنية ما يستحقه من رواتب وعلاوات وبدلات وترقيات وزيادات في الراتب وملحقاته، وتعتبر مدة خدمته في وظيفته أو عمله الأصلي مستمرة.

 

تويتر