" الخدمة الوطنية " تعلن فتح باب التسجيل للفئة العمرية 25-30 سنة

أعلنت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، فتح باب التسجيل للفئة العمرية25-30 سنة من مواليد 30 من شهر مايو 1984 وحتى 30 من شهر مايو 1989.

وكانت الهيئة قد طالبت جميع مواطني الدولة الذكور ممن ينطبق عليهم القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2014، بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية بمراجعة أقرب مركز تسجيل من مقر سكنهم لتحديد موقفهم من الإلتحاق علما بأن أبواب مراكز تسجيل مفتوحة في معسكر آل نهيان في أبوظبي ومعسكر العين في العين ومعسكر الرحمانية في الشارقة ومعسكر ليوا في المنطقة الغربية.

ودعت الهيئة كل الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لتسهيل خروج الموظفين للتسجيل لأداء الخدمة الوطنية وذلك بحسب ما نصت عليه المادتان 12 و28 من القانون رقم 6 لسنة 2014، بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية واللتان تلزمان كل الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص بالسماح للمواطنين العاملين لديها الالتحاق بالخدمة الوطنية وذلك لمن تنطبق عليهم شروط الالتحاق بها.

ونص القانون على ضمانات عديدة للمجندين من الموظفين والعاملين وعلى هذه الجهات الالتزام بالاحتفاظ بحق المجند من وظيفته أو عمله لحين انتهائه من أداء الخدمة الوطنية، مع جواز إشغال وظيفة المجند، أو عمله مؤقتا خلال مدة أدائه للخدمة الوطنية.

ويؤدى للمجند من جهة عمله طوال مدة الخدمة الوطنية ما يستحقه من رواتب وعلاوات وبدلات وترقيات، وزيادات في الراتب، وملحقاته وتعتبر مدة خدمته في وظيفته أو عمله الأصلي مستمرة وتحسب مدة الخدمة الوطنية ضمن المدة المحددة لأغراض المكافأة أو المعاش التقاعدي وغيرها من الامتيازات الناشئة عن الوظيفة أو العمل.

كما أعلنت الهيئة مطلع الأسبوع الحالي ضرورة التزام من أتموا إجراءات تسجيلهم من الفئة العمرية 25 إلى 30 سنة بموعد الفحص الطبي المحدد لهم والذي يتم إبلاغهم به عن طريق الرسائل النصية القصيرة، لتجنب تعرضهم إلى المساءلة القانونية وذلك بحسب ما ورد في الفصل الرابع من القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2014.

تويتر