مقصب عجمان يستعد لاستقبال أضاحي العيد

طاقة مقصب عجمان 100 ذبيحة في الساعة. من المصدر

انتهت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان من الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالمقصب المركزي، لاستقبال أضاحي العيد، وتم تزويده بمعدات وأدوات حديثة ومتطورة، بما يسهم في رفع طاقته الاستيعابية، وإنجاز عمليات الذبح والفحوص بسرعة ودقة، وفق المدير العام للدائرة، يحيى إبراهيم أحمد، الذي أوضح أن طاقة المقصب 100 ذبيحة في الساعة.

وأضاف أنه تم تزويد المقصب بست ماكينات ذبح حديثة ومتطورة، خمس لذبح الحيوانات الصغيرة، وواحدة مخصصة لذبح الحيوانات الكبيرة، متوقعاً أن يزداد الإقبال عن السنوات السابقة.

وأشار إلى أن فريق العمل في المقصب ذبح 3531 رأس ماعز وأغنام، خلال عيد الأضحى الماضي، لافتاً إلى أن هناك زيادة مستمرة في الذبائح، نظراً لما توفره الدائرة من تجهيزات حديثة ومتطورة للمقصب، بالإضافة إلى كفاءة فريق العمل الذي يشرف ويتابع عمليات الذبح، وكذلك مستوى الخبرة والمعرفة التدريب الذي يحصل عليه العمال المؤهلون لأجل إنجاز عمليات الذبح.

ولفت إلى أن إدارة المقصب تعمل على زيادة عدد العمال، لمنع التأخير أو الازدحام خلال العيد، موضحاً أن المقصب يحتوي على خطي إنتاج، أحدهما للحيوانات الكبيرة، والآخر للحيوانات الصغيرة، وتخضع الحيوانات كافة للفحص الكامل والدقيق قبل وبعد عملية الذبح.

وقال إن أبواب المقصب ستكون مفتوحة طوال أيام العيد، من السابعة صباحاً حتى السابعة مساءً.

تويتر