تباشر مهامها منتصف ديسمبر

انتهاء تسجيل الدفعة الثانية في «الخدمة الوطنية» اليوم

تنتهي اليوم المهلة التي أعلنتها هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، لتسجيل الدفعة الثانية من المطلوبين لأداء الخدمة الوطنية، ومن المقرر أن تباشر هذه الدفعة الخدمة منتصف ديسمبر من العام الجاري.

وطالبت الهيئة المواطنين الذين ينطبق عليهم القانون الاتحادي رقم (6) لسنة 2014 بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية، بمراجعة أقرب مركز تجنيد من مقر سكنهم لتحديد موقفهم من التجنيد، بمجرد تلقيهم رسالة نصية على هواتفهم المحمولة محدد فيها تاريخ ووقت التسجيل، علماً بأن مراكز التسجيل ستستقبل المواطنين في معسكر آل نهيان في أبوظبي، ومعسكر العين في العين، ومعسكر الرحمانية في الشارقة، ومعسكر ليوا في الغربية.

وتجاوز عدد المسجلين في الدفعة الأولى للخدمة الوطنية 9000 مسجل، سيلتحقون بمعسكرات التدريب في 30 أغسطس الجاري، في حين يتوقع أن يصل عدد الملتحقين بالدفعة الثانية إلى 6000 مجند، حسب هيئة الخدمة الوطنية.

وكانت الهيئة دعت، أخيراً، المواطنين الذكور من مواليد 30 مايو 1984، ولغاية 30 مايو 1987، للتسجيل في مراكز التجنيد وإحضار الأوراق الثبوتية المطلوبة، اعتباراً من السبت المقبل، وحتى 28 أغسطس الجاري. وصدر تعميم بالتنسيق ما بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية يفيد بأنه لن يسمح لأي طالب بالتسجيل في الجامعات أو الكليات ما لم يحدد موقفه من التجنيد.

جدير بالذكر أن القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2014 بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية ألزم جميع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص بالسماح للمواطنين العاملين لديها بالالتحاق بالخدمة الوطنية.

ووضع ضمانات للمجندين من الموظفين والعاملين، منها التزام هذه الجهات بالاحتفاظ بحق المجند من موظفيها أو عمالها بوظيفته أو عمله أو عمل مساوٍ إلى حين انتهائه من أداء الخدمة الوطنية، مع جواز إشغال وظيفة المجند أو عمله مؤقتاً خلال مدة أدائه للخدمة الوطنية.

كما يؤدّى للمجند من جهة عمله طوال مدة الخدمة الوطنية ما يستحقه من رواتب وعلاوات وبدلات وترقيات وزيادات في الراتب وملحقاته، وتعتبر مدة خدمته في وظيفته أو عمله الأصلي مستمرة.

تويتر