«زايد للإسكان» تنجز بناية سكنية في الفجيرة

أكدت مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان، المهندسة جميلة محمد الفندي، إنجاز البناية السكنية الواقعة بمنطقة الغرفة في دبا الفجيرة بنسبة 100%، مشيرة إلى أن تنفيذها استغرق 18 شهراً، وهي مقامة على مساحة 5300 متر مربع. وقالت الفندي، إن «البرنامج تسلم طلبات عدة من المواطنين الذين صدرت لهم قرارات الموافقات السكنية، والطلبات المرشحة للدراسة، وسيتم فرزها والتحقق من مدى مطابقتها للشروط الخاصة بالاستفادة من خدمات البناية السكنية». وأشارت إلى أن «قطاع شؤون الإسكان سيحضر القائمة الأولية من أسماء المستفيدين من مواطني الفجيرة، ضمن شروط الاستحقاق لمساكن البناية»، لافتة إلى أن البرنامج يقوم بالتنسيق مع بلدية الفجيرة لإزالة المباني القديمة المحيطة بالبناية ورصف الطرق الداخلية المحيطة.

وأوضحت أن مشروع البناية يأتي بوصفه إحدى المبادرات نحو الاتجاه للبناء الرأسي بدلاً من الأفقي في المناطق التي تقل وتندر فيها الأراضي السكنية، كما تأتي فكرة مشروع البناية السكنية لتلبية الاحتياجات السكنية للمواطنين في الإمارة، وسرعة توفير المسكن الملائم للأسرة المواطنة، وذلك من خلال خطة البرنامج في تخفيض سنوات الانتظار للحصول على المساعدة السكنية إلى سنتين، تماشياً مع رؤية الأجندة الوطنية وحكومة الإمارات 2021.

وتتميز البناية بإطلالتها على كورنيش الفجيرة وخليج عمان، وتضم 13 وحدة سكنية بمساحة 300 متر مربع لكل وحدة، بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 12 مليون درهم، وتحتوي كل وحدة سكنية على ثلاثة مستويات، المستوى الأول يضم غرفتي نوم وحمامين وغرفة خادمة وحماماً، إضافة إلى غرفة للغسيل، والمستوى الثاني يضم مجلساً ومطبخاً ومخزناً وغرفة طعام، كما يضم المستوى الثالث غرفة نوم وحماماً وغرفة جلوس عائلية ومطبخاً تحضيرياً. ومن حيث إجراءات الأمن والسلامة في البناية، تم تنفيذ جميع متطلبات الأمن من حيث أنظمة الإنذار ومكافحة الحرائق، كما تحتوي البناية على 13 موقف سيارة لخدمة قاطني البناية السكنية، إلى جانب توافر العديد من الخدمات بالقرب من البناية، مثل المساجد والمحال التجارية والمستشفيات.

تويتر