سكيك

بقالات

دعا مستهلكون وزارة الاقتصاد والدوائر الاقتصادية المحلية إلى وضع أختام بارزة على عبوات السلع الغذائية التي سيتم خفض أسعارها خلال رمضان، لمواجهة استغلالها من قبل البقالات عبر الشراء وإعادة البيع بأسعار مرتفعة، لافتين إلى أن ذلك سيسهل من سبل كشف البقالات المخالفة، وفي الوقت نفسه يرشد المستهلكين في المراكز للتوجه الى السلع المشمولة بالعروض.

مطاعم

طرحت مطاعم مختلفة، أخيراً، عروضاً ترويجية خاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم، للمنافسة على استقطاب الزبائن، تتضمن منح المتعاملين ضمن وجبات معينة حرية اختيار قمصان وقبعات بألوان الفرق المشاركة في البطولة، مع طرح وجبات خاصة خلال فترات عرض المباريات.

«صمون»

استغرب مستهلكون رفع منافذ تابعة لجمعية تعاونية في دبي، أخيراً، أسعار بيع أكياس خبز الصمون الصغيرة من درهم إلى درهم ونصف الدرهم، من دون زيادة عدد حبات الخبز أو أي تغيير في شكل العبوة، متسائلين ما إذا كانت تلك المنافذ قد حصلت على موافقة وزارة الاقتصاد لفرض تلك الزيادات.

سيارات

تتنافس وكالات سيارات محلية حالياً عبر طرح عروض ترويجية خاصة لزيادة حصصها السوقية، عبر منح المشترين خيارات تأجيل دفع القسط الأول من سعر السيارة إلى ما بعد أربعة أشهر، أو منحهم تسهيلات إضافية في خدمات الصيانة والضمان، أو توفير تظليل مجاني لسيارات الزبائن.

درّاجات

طالب سائقو سيارات مرور دبي بتخصيص مسارات للدراجات البخارية، وذلك للحدّ من مرورهم بين السيارات وتعريض أصحابها للخطر، خصوصاً أن معظم مستخدميها من عمال المطاعم وشركات التوصيل.

إسعاف

انتقد سائقو سيارات قيام البعض بتتبع سيارات الإسعاف أثناء شق طريقها مسرعة وسط الازدحام، لإنقاذ المرضى، حيث يتعمد البعض استغلال مرورها ليهربوا من الازدحام، وطالبوا بمخالفة ممارسي تلك السلوكيات.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة