إعداد قانون السلامة العامة لإمارة دبي

قال مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، إن البلدية تعدّ قانون السلامة العامة لإمارة دبي، إذ وقعت، أخيراً، عقداً مع مستشار دولي في القانون الدولي، والمتخصص في قوانين السلامة وحماية المستهلك، لإعداد قانون عصري وشامل للسلامة العامة في الإمارة، وذلك تماشياً مع أفضل الممارسات الدولية في مجال السلامة العامة.

وأشار إلى أن الاستشاري التقى جميع الأطراف المعنية بالسلامة في البلدية والدوائر الحكومية الأخرى، واطلع على أدوارها والجهود التي تبذلها كل جهة، في سبيل المحافظة على سلامة جميع المرافق في الإمارة.

وتأتي المبادرة في إطار حرص البلدية على توفير أعلى مستويات السلامة للمواطنين والمقيمين والزائرين، وفي جميع الأوقات، وذلك من خلال ضمان بيئات عامة آمنة للحد من الحوادث والإصابات التي قد يتعرض لها مرتادو الأماكن العامة، كالسقوط والغرق بسبب غياب اشتراطات السلامة في تلك الأماكن.

وسيشكل القانون مظلة عامة توافر إطاراً قانونياً لشبكة أمان من جميع المخاطر المحتملة في الأماكن التي يرتادها العامة داخل المباني، مثل مراكز التسوق والفنادق والمؤسسات التعليمية والتجمعات السكنية، وكذلك في الأماكن المفتوحة والساحات الخارجية، حيث تعقد الفعاليات والمهرجانات والاحتفالات التي تحضرها أعداد كبيرة من الناس. كما يهدف القانون إلى ضمان اشتراطات السلامة في الأماكن التي يرتادها الجمهور مثل الشواطئ والحدائق العامة.

تويتر