سيف سيمثل الدولة في بطولة عالمية للرماية في يوليو المقبل. الإمارات اليوم

حمدان بن محمد يتكفل بسداد ديون بطل الرماية عبدالله سيف

تكفّل سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أمس، بسداد مديونية البطل الإماراتي، عبدالله سيف، الحائز ذهبية بطولة العالم لذوي الإعاقة 2008، التي أقيمت في تايوان.

وجاءت مكرمة سموّه ضمن مبادرة «مجتمعي مكان للجميع» التي أطلقت، أخيراً، لذوي الإعاقة، تحت شعار «معاً نتكامل»، التي أقيمت فعالياتها في مجمع ند الشبا الرياضي.

وقال أمين صندوق الفرج في وزارة الداخلية، العقيد عبدالحكيم سعيد السويدي إن «لفتة سموّه الكريمة تكفلت بسداد مديونية المواطن عبدالله سيف، البالغة 850 ألف درهم، الذي يعاني شلل الأطفال منذ الولادة، ويعيش على كرسي متحرك، وهو أحد لاعبي منتخب الإمارات للرماية لذوي الإعاقة»، مؤكداً أن «إجراءات قضيته ستنتهي في أسرع وقت ممكن».

إلى ذلك، أعرب سيف عن امتنانه «لمكرمة سموّه التي ستجعله قادراً على تمثيل المنتخب الوطني في المحفل العالمي المقبل»، علماً أنه يعاني شلل الأطفال منذ الولادة، ويعيش على كرسي متحرك، ولكن رحلته بدأت مع الرماية في عام 2007، عندما التحق بنادي العين للمعاقين وبعدها شارك في تكوين فريق الرماية للمعاقين.

وسيف هو بطل العالم للرماية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وعمره (38 عاماً)، ودخل السجن بسبب القضايا المالية المتراكمة عليه، التي تصل إلى 850 ألف درهم، على الرغم من أن القاضي أفرج عنه مؤقتاً بصفته من فئة المعاقين، في ظل انتظاره استحقاق تمثيل الدولة في محفل عالمي في شهر يوليو المقبل.

وحصل سيف على ذهبية بطولة العالم للرماية في تايوان في عام 2008، كما حاز أيضاً 25 ميدالية في الرماية، و20 ميدالية محلية وإقليمية في ألعاب القوى، وشارك في 28 بطولة عالمية.

الأكثر مشاركة