ضاحي خلفان يطالب بإنشاء هيئة لمكافحة الشائعات

سيف بن زايد: العصف الذهني يستجلي المصلحة العامة

صورة

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الرئيس الفخري لجمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي، انطلاق أعمال المؤتمر السنوي الثاني للجمعية، تحت شعار «التكامل الاستراتيجي وتوحيد السياسات العامة»، الذي نظمته الجمعية، أمس، في قاعة المجلس الوطني الاتحادي بأبوظبي.

وأعرب سمو الشيخ سيف بن زايد عن ارتياحه لهذا العصف الذهني، الذي يستجلي المصلحة العامة، ويحلل فرص المنافع والمخاطر المنبثقة عن طبيعة التقدم والانفتاح الحضاري الذي تشهده البلاد في مختلف الأصعدة والمجالات.

وطالب نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، في مداخلته حول مواقع التواصل الاجتماعي، بإنشاء هيئة لمكافحة الشائعات؛ وعدم التقليل من أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في التأثير في وجهة الرأي العام، وتوجيه النشء وطلبة المدارس لاستغلال هذه الوسائل وجهة إيجابية تراعي قيم المجتمع وآدابه العامة.

وألقى رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي، اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي، كلمة افتتح بها أعمال المؤتمر، وتناول فيها أهم تطلعات الجمعية المستقبلية في التميز والإبداع، للوصول بهذا الوطن إلى درجات متميزة من الحضارة والرقي.

وذكر أن افتتاح المؤتمر يتزامن مع الإعلان عن فوز دولة الإمارات العربية المتحدة باستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي؛ كخطوة كبيرة في تحقيق الأهداف التي تسعى الجمعية إلى تحقيقها، إضافة إلى الإنجازات الكبيرة التي تحققت على مدى السنوات القليلة الماضية في مختلف المجالات.

وتناولت المحاور تباعاً موضوع الأمن الصحي؛ قدمه وكيل وزارة الصحة المساعد للممارسات الطبية، الدكتور أمين حسين الأميري، فيما تناول المحور الثالث دور الشباب في تحقيق رؤية الدولة 2121، قدمه الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة خالد بن عيسى المدفع.

وفي المحور الرابع للمؤتمر حول التواصل الاجتماعي، شن الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، هجوماً على جماعة الإخوان المسلمين، واصفاً أساليبهم في زعزعة أمن واستقرار المجتمعات بأنها أساليب مشينة، تقوم على التناقض واختلاق الأكاذيب، ولا تمت إلى ديننا الحنيف بصلة. وقدم نماذج من «الفبركات» الدعائية التي تلجأ إليها «الجماعة»، وبث الإشاعات المغرضة، بهدف الإساءة إلى مناوئيها واتهامهم.

وفي المحور الختامي قدم رئيس جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية، الدكتور منصور العور، محوره حول الحكومة الذكية.

تويتر