الفرق الفنية تدرس الطلبات المتبقية تمهيداً لبناء مساكن جديدة

إنشاء وإحلال 594 فيلا سكنية جديدة للمواطنين

«اللجنة» أقرت البدء بصورة عاجلة بإحلال وإنشاء 65 مسكنا للمواطنين. من المصدر

أقرت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة إنشاء 529 فيلا سكنية للمواطنين ممن استوفوا الوثائق والشروط كافة المطلوبة منهم، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، برفع المستوى المعيشي للمواطنين، وتوفير المسكن الملائم لهم، بما يحقق رؤية سموه في تعزيز الاستقرار الاجتماعي، وتحسين البيئة المعيشية، وبمتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، بإنشاء عدد من المساكن التي أمر بها للمواطنين الذين تقدموا لسموه بطلبات للحصول عليها خلال جولته في الساحل الشرقي، وبلغ عددها 2500 طلب.

إحلال وإنشاء 65 مسكناً

أقرت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة، بمتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، البدء بصورة عاجلة بإحلال وإنشاء 65 مسكناً للمواطنين، الذين تتطلب أوضاع مساكنهم الإحلال العاجل، وكذلك أصحاب الحالات الخاصة الذين تتطلب أوضاعهم الحصول، بشكل عاجل، على مسكن مناسب لضمان الاستقرار الأسري والاجتماعي.

كما وجه سموه بتسليم عدد من المساكن التي تم الانتهاء من إنشائها إلى مستحقيها، إذ أقرت اللجنة تسليم 34 مسكناً في البدية، وخمسة مساكن في صرم، و38 مسكناً في إذن، و35 مسكناً في احفره.

ووجهت اللجنة المواطنين، الذين تمت الموافقة على تسليمهم المساكن، إلى مراجعة إدارة الإسكان في وزارة الأشغال العامة لاستكمال إجراءات تسلمهم مساكنهم.

وبموجب هذه الدفعة سيتم بناء أربع فلل سكنية في أبوظبي، وأربع فلل سكنية أخرى في دبي، و231 فيلا في الشارقة، و28 فيلا في عجمان، و137 فيلا في الفجيرة، و14 فيلا في أم القيوين و111 فيلا في رأس الخيمة. كما أقرت اللجنة البدء بصورة عاجلة بإحلال وإنشاء 65 مسكناً للمواطنين.

وكانت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة قد أقرت الشهر الماضي بناء 176 فيلا سكنية للمواطنين في مختلف إمارات الدولة، ضمن قوائم الطلبات التي وجه بها سمو ولي عهد أبوظبي.

وأكد نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، أحمد جمعة الزعابي، أن الفرق الفنية التابعة للجنة تدرس ملفات بقية المواطنين، الذين وجه سمو ولي عهد أبوظبي ببناء مساكن لهم، تمهيداً لعرض نتائج دراستهم على اللجنة، لإقرارها، ومن ثم البدء بإنشاء المساكن لهم.

وصرح الزعابي بأن اللجنة والفرق الفنية التي تتولى التخطيط والإعداد والتنفيذ، تولي اهتماماً كبيراً لمشروعات إنشاء مساكن المواطنين، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، باعتبار أن المساكن تشكل عنصراً أساسياً في راحة واستقرار الفرد والأسرة، مؤكداً أن «اللجنة لا تدخر جهداً في سبيل إنجاز هذه المساكن، وفقاً لأعلى المستويات، وبما يحقق الرضا والسعادة للمواطنين».

وأضاف أن توجيهات القيادة، متمثلة في صاحب السمو رئيس الدولة، وسمو ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تقضي بتطوير آليات ومفاهيم العمل، في كل مرحلة من مراحل إنجاز مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، و«المقياس في مدى نجاح الإنجازات التي تحققها مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة هو راحة وسعادة المواطنين».

أسماء المستفيدين من إنشاء وإحلال المساكن مرفقة أدناه.

تويتر