بلدية أبوظبي تسلم 391 مواطناً مساكن في «الفلاح»

20 نافذة في المركز الرئيس للبلدية لاستكمال إجراءات تسليم المنازل من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً. من المصدر

استكملت بلدية أبوظبي استعداداتها لاستقبال المواطنين مستحقي مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الخاصة بمنح المواطنين مساكن جديدة في مدينة الفلاح، حيث تبدأ البلدية اليوم تسليم 391 مواطناً بيوتهم الجديدة.

وأكدت البلدية جاهزيتها لاستقبال المواطنين، لافتة إلى أنها أعدت المستلزمات كافة التي من شأنها تحقيق راحة المواطنين، وإتمام إجراءات التسليم بكل سهولة وبساطة وسرعة، وسط أجواء يعمها الفرح والبهجة بهذه المكرمة الغالية.

المعاملات العادية خارج المبنى الرئيس

دعت بلدية أبوظبي عملاءها للتوجه إلى المراكز الخارجية التابعة لها، لاستكمال معاملاتهم العادية، نظراً لتخصيص مبنى البلدية الرئيس لتسليم مكرمة بيوت الفلاح، حيث تستقبل مراكز الشهامة والوثبة والمصفح والبطين ومبنى غرفة التجارة والصناعة والمارينا مول والمشرف مول والمراكز التابعة للبلدية عملاءها كالمعتاد، وتقدم الخدمات المطلوبة.

وأكدت البلدية أنها اتصلت هاتفياً بكل المستحقين للمكرمة، لدعوتهم للحضور إلى مبنى البلدية، لتسلم بيوتهم.

كما دعت المستفيدين من المكرمة إلى اصطحاب الأوراق المطلوبة عند المراجعة، وهي صور جواز السفر سارية المفعول، وصورة خلاصة القيد، وبطاقة الهوية الأصلية، من أجل إتمام عملية التسليم بسرعة وسهولة.

وخصصت البلدية فريق عمل متكاملاً لتقديم خدمات الضيافة ومراسم الاستقبال في مقر مركز خدمة العملاء في المبنى الرئيس في شارع الشيخ زايد، من أجل راحة المواطنين مستحقي المكرمة.

وأكدت البلدية أنه «من أجل تسهيل تسليم البيوت تم تخصيص 20 نافذة لاستكمال إجراءات التسليم من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساء، من خلال آلية مرنة في المركز الرئيس للبلدية. وتتم الإجراءات المطلوبة وتسليم مفاتيح المساكن لمستحقيها مع كتاب توصيل الكهرباء، حيث تم الاتفاق مع شركائنا الاستراتيجيين، ومنهم شركة أبوظبي للتوزيع، لتوفير موظفين يقومون بتسجيل وفتح ملفات كهرباء ومياه لمستحقي المكرمة، كما تقوم شركة الدار العقارية بتوفير موظفين يقومون باستكمال الإجراءات المطلوبة».

وأشارت البلدية إلى أن إدارة الأراضي والعقارات، وإدارة خدمة العملاء، أنجزتا عملية تجهيز ملفات المستحقين، وشهادات «لا يملك»، واعتماد محاضر التسليم وأوراق توصيل الكهرباء، والتنسيق مع شركة الدار العقارية للمشروع لتسليم المخططات والمفاتيح الداخلية والمخططات الهندسية للمسكن، وقائمة أسماء وهواتف شركات الصيانة، وتخصيص منافذ خدمة كافية لاستيعاب أعداد المواطنين المتوقعين في اليوم الأول، مشيرة إلى أن منافذ التسليم مجهزة بكل ما تحتاج إليه إجراءات تسليم المكرمة، تسهيلاً على المواطنين، لإتمام عملية التسليم والتحقق من الأوراق الثبوتية، إذ وفرت البلدية الإمكانات الفنية ومجموعة من الموظفين لمجاراة التدفق الكبير من المواطنين والمواطنات المشمولين بالمكرمة.

كما تم تخصيص مواقف أمامية مجانية، بالتعاون مع دائرة النقل متمثلة في «مواقف»، وتقع هذه المواقف عند البوابة رقم واحد، مقابل شارع الشيخ زايد بجانب مسجد البلدية خلال فترة تسليم المكرمة، مع توفير سيارات كهربائية صغيرة لنقل المستفيدين من المواقف إلى مبنى البلدية.

وخصصت البلدية خدمة السيارات المتنقلة لإنجاز معاملات ذوي الإعاقة المستفيدين من المكرمة، وتسليمهم مفاتيح مساكنهم مع أوراق توصيل الكهرباء في أماكن وجودهم، وذلك في إطار حرص البلدية على تقديم أفضل معايير الخدمات، والسعي نحو إنجاز تسليم البيوت في أسرع وقت ممكن.

ويمكن للمواطنين والمواطنات الاستفادة من خدمة السيارات المتنقلة في تسليم البيوت عبر الاتصال على الرقم 80022220 للتنسيق بهذا الشأن، وستكون السيارات تحت طلب المستحقين أينما كانوا ومتى ما شاءوا.

طباعة