أطلقها «دبي للأداء المتميز» ضمن مبادرة «إبداع»

قاعدة بيانات لمبدعي حكومة دبي

أطلق برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز قاعدة بيانات لمبدعي حكومة دبي على الموقع الإلكتروني، ضمن مبادرة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الحكومي (إبداع).

وتضم قاعدة البيانات أسماء الموظفين المبدعين الفائزين في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، ونبذة عن إنجازاتهم، ومشروعاتهم الإبداعية، التي أسهمت في تطوير جهات عملهم الحكومية.

ويهدف البرنامج إلى تسهيل عملية بحث الجهات الحكومية عن مبدعين في مجالات معينة، والاستفادة من القدرات والإمكانات المتوافرة لدى المبدعين في الجهات الأخرى، وتعزيز التكامل والتواصل بين الجهات الحكومية، والتعرف إلى الموظفين المبدعين ومشروعاتهم.

وتوفر هذه القاعدة لزوار الموقع الإلكتروني للبرنامج الاطلاع على إبداعات موظفي حكومة دبي، والتواصل معهم للتعرف بشكل تفصيلي إلى إبداعاتهم.

ويعمل «برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز» من خلال مبادرة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الحكومي (إبداع)، التي أطلقها في أكتوبر 2012، على توفير بيئة عمل مبدعة في القطاع الحكومي، وتشجيع الموظفين الحكوميين على تقديم أفكار مبدعة ومشروعات تطويرية ومبادرات تنموية تسهم في تطوير دوائرهم وتنمية مجتمعهم وتحسين الخدمة الحكومية ودفع عجلة التنمية الوطنية وتعزيز القدرات التنافسية في دبي والارتقاء بنتائجها المتعلقة بالإبداع.

وأكد مدير أول مبادرات التميز لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز هزاع النعيمي، «حرص البرنامج على نشر ثقافة التميز والإبداع بين الجهات الحكومية كافة، وموظفيها، لجعل حكومتنا في مصاف الحكومات العالمية».

وأوضح أن الهدف من إطلاق قاعدة بيانات لمبدعي حكومة دبي هو تعزيز التواصل بين الجهات الحكومية، واستلهام الأفكار الإبداعية من موظفيها، والتعريف بالكوادر التي أسهمت في تطوير دوائرها، وتحسين الخدمة الحكومية، من خلال تقديم مشروعات ومبادرات إبداعية فريدة من نوعها.

وتتألف مبادرة «محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الحكومي» من مجموعة من الفئات، مثل «الفكرة المبدعة»، وفئة «الموظف المبدع»، الذي يقدم أعمالاً مبدعة، مثل اختراع أو مشروع متميز، وفئة «المدير المبدع»، إضافة إلى فئة «الجهة الراعية للإبداع».

 

طباعة