«مرور أبوظبي» تمنع سير الشاحنات أثناء الضباب وأوقات الذروة

شرطي يوزّع مطبوعات توعية. من المصدر

قررت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي منع سير الشاحنات والمركبات الثقيلة على الطرق الداخلية والخارجية خلال الضباب، وحظر دخولها إلى أبوظبي في أوقات الذروة وخلال الضباب، حتى وضوح الرؤية.

وحذرت المديرية من أنه سيتم تطبيق عقوبات مشددة بحق المخالفين، بما يسهم في توفير السلامة المرورية أثناء الضباب، والحد من وقوع الحوادث المرورية.

ودعا رئيس قسم العلاقات العامة في المديرية، المقدم جمال سالم العامري، أصحاب الشركات وقائدي الشاحنات إلى الالتزام بقانون السير والمرور، وعدم دخول الشاحنات الثقيلة التي تزن 5. 2 طن وما فوق، إلى مدينة أبوظبي خلال الضباب وساعات الذروة في الفترة من السابعة والنصف صباحا حتى التاسعة والنصف صباحاً، ومن الواحدة ظهراً حتى الثالثة بعد الظهر. وحث السائقين على خفض السرعات، والتقيد بترك مسافة أمان كافية، ومنع التجاوز، وعدم استخدام الإشارات الأربع التحذيرية أثناء السير. وأشار إلى تنفيذ خطة توعية مرورية متكاملة فى حالات الطوارئ يتم من خلالها تكثيف التوعية عن طريق البث المباشر، وبرامج التواصل الاجتماعي (فيس بوك وتويتر ويوتيوب)، في حالات نزول الضباب والحوادث المرورية الجسيمة، وتحذير السائقين، وحثهم على التقيد بترك مسافة أمان كافية، وعدم تجاوز المركبات الأخرى، وتجنب الأخطاء التي يرتكبها كثير من السائقين، التي تتمثل في استخدام إشارات الانتظار أثناء السير في الضباب، ما يؤدي إلى وقوع حوادث مرورية.

ولفت العامري إلى أن المديرية كثفت الرقابة أثناء الضباب على الطرق للحد من الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية، ومخالفة الشاحنات والمركبات الثقيلة في حال الدخول إلى مدينة أبوظبي خلال أوقات الحظر بغرامة 1000 درهم، وحجز الشاحنة لمدة أسبوع.

طباعة