أسهمت في الإفراج عن 434 نزيلاً

تجديد مذكرة التفاهم بين «الداخلية» و«الإمارات اليوم» لمساعدة السجناء

البادي والراشد وقّعا تجديد مذكرة التفاهم. تصوير: نجيب محمد

جدد «صندوق الفرج»، التابع لوزارة الداخلية، وصحيفة «الإمارات اليوم»، التابعة لمؤسسة دبي للإعلام، مذكرة التفاهم الموقعة بينهما عاماً آخر، بهدف استمرار التعاون على مساعدة نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية من المعسرين وأسرهم على مستوى الدولة، لتسوية قضاياهم المالية.

وقّع المذكرة بمقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي، مدير عام الصندوق، العقيد أحمد سعيد البادي، ومدير تحرير «الإمارات اليوم» في أبوظبي، عادل الراشد، بحضور رئيس لجنة دراسة حالات السجناء في الصندوق عبدالله المنصوري، ورئيس شعبة «الخط الساخن» في الصحيفة أحمد المزاحمي.

قصة إنسانية

دعا مدير عام «صندوق الفرج»، العقيد أحمد سعيد البادي، أفراد المجتمع من المتبرعين والمحسنين إلى تقديم العون، لمساعدة نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية من المعسرين وأسرهم على مستوى الدولة، وتقدير الظروف المالية التي اضطرتهم إلى البقاء داخل محبسهم بعد قضاء فترة محكوميتهم، مؤكدا أن وراء كل نزيل من هؤلاء قصة إنسانية.

وكان «الصندوق» و«الصحيفة» وقعا في مايو 2010، مذكرة تفاهم نصت على التعاون والتنسيق بينهما، لتنظيم حملة إعلامية لمصلحة نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية وأسرهم على مستوى الدولة، واستقبال المساعدات المالية من أهل الخير، بهدف الإفراج عمن أمضوا مدة محكومياتهم، بما يحقق الأهداف المجتمعية والإنسانية، التي يسعى إليها الجانبان.

ونشرت الصحيفة ـــ بموجب المذكرة ـــ مواد صحافية، خاصة بالحالات الإنسانية لنزلاء المنشآت الإصلاحية، ويتم استقبال مساعدات المتبرعين واستخدامها في تقديم العون إلى هؤلاء النزلاء وأسرهم، من خلال الصندوق.

وأسهمت مذكرة الشراكة في حث أهل الخير على تقديم تبرعات سخية، لمصلحة السجناء المعسرين وأسرهم، ورفع رصيد الصندوق. كما أسهمت الجهود المشتركة في الإفراج عن 434 نزيلاً.

وقال البادي إن تجديد مذكرة التفاهم مع «الإمارات اليوم»، جاء بعد نجاح الحملات التي نفذت لمساعدة نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية وأسرهم، مضيفاً أن «الشرطة لن تألو جهداً في حث الراغبين في فعل الخير على الوصول إلى المستحقين، بما يحقق رسالتها المجتمعية تجاه المعسرين ممن أمضوا محكومياتهم، بغية منحهم فرصة جديدة لبدء حياة كريمة».

ودعا المتبرعين والمحسنين إلى تقديم يد العون إلى هذه الشريحة من النزلاء، وتقدير الظروف المالية التي اضطرتهم إلى البقاء داخل محبسهم بعد قضاء فترة محكوميتهم، إذ إن وراء كل منهم قصة إنسانية.

من جانبه، اعتبر عادل الراشد أن تجديد مذكرة التفاهم يأتي استكمالا لجهود التعاون المشترك بين الجانبين، في ضوء ما حققته حملة مساعدة السجناء المعسرين من صدى ونجاح كبيرين منذ توقيع المذكرة، منوهاً بالأهداف الإنسانية والمجتمعية للصندوق، التي تعكس رؤية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في مساندة الفئات المتعسرة من السجناء وأسرهم، فضلاً عن تعزيز الشراكة بين الإعلام والجهات الحكومية تجاه القضايا المجتمعية المختلفة.

تويتر